أخبار عاجلة
الرئيسية » وثائق وبيانات » بيان سياسي بمناسبة الذكرى التسعون للاحتلال الإيراني للاحواز العربي

بيان سياسي بمناسبة الذكرى التسعون للاحتلال الإيراني للاحواز العربي

أيها الشعب العربي الاحوازي العظيم , يا جحافل شبابنا البواسل

يا امة العرب المجيدة

يا أحرار العالم

يكتمل العدوان الإيراني العسكري واحتلاله الغاشم لارض الاحواز العربية العصية عامه التسعون في العشرين من نيسان الجاري حيث مارس العدو الإيراني كل إشكال البطش والجرائم البشعة بحقنا حتى يكرس احتلاله البغيض وليجعل الواقع المرير حقيقة ‘ بعين الاحوازيين وشعوب المنطقة والعالم . ولكن مقاومة شعبنا الأسطورية الباسلة وتضحياته الجسام أحبطت كل الخطط وأحلام العدو الإيراني وبقيت الاحواز عربية الهوى والهوية ,عصية على العدو الغاشم يتقدم شعبها في كل يوم تجاه النصر ودحر المحتلين.

 

يا حرائر الاحواز واحراره المناضلين

ان كفاح شعبنا الثوري طيلة التسعة عقود في سبيل عزتنا وكرامتنا وقيمنا العربية والإسلامية والإنسانية واستعادة سيادتنا واستقلالنا بات محل عز وفخر لكل ذي ضمير حي يعرف وحشية وعنصرية العدو الإيراني , هذه الدولة الفاشية التي أسست على الغزو والاحتلال وسفك الدماء والبطش ونكث العهود والغدر .فبوركت سواعدكم التي ترتفع لنصرة الحق و تقصف الباطل بالنار والحديد , وبوركت حناجركم التي صرخة بأسم الاحواز أولا ولن تقبل بغيره وطن ورفضت العبودية والخنوع والاستسلام حتى بات الأيمان بالنصر القريب يلمس وباتت القلوب العامرة بالحق تتكاثر وبات الأشقاء والأحرار والمناصرون للحق والعدل والإنسانية تستجيب وعدوكم وعدو الإنسانية يتقهقر ويتراجع وينعزل في كل الساحات الداخلية والإقليمية والدولية .

 

ايها الشعب العربي الاحوازي المقاوم

ان صمودنا البطولي وتضحيات شبابنا البواسل ومقاومتنا الوطنية بوجه الاحتلال الايراني ,افشلت كل خطط العدو الايراني وتمكنت من دحر هجمته العدوانية التي كانت تستهدف هويتنا وقيمنا وكرامتنا العربية والانسانية . وها هو العدو الايراني الذي كان حتى الامس القريب لا يعترف بوجودنا كعرب ولا بهويتنا العربية ويعتم على العالم كل جرائمه البشعة اصبح غير قادرا ان يخفي نور الشمس الذي يزهق الظلام ويظهر الحق وذلك بفضل بطولاتكم ودماء الشهداء وتضحيات الاسرى وعوائلهم المقاومة وانجازات ابنائكم على الساحة الدولية التي رفعت الستار عما قامت وتقوم به قوات الاحتلال الايرانيه بحق شعبنا الصابر الابي , حتى اصبح يمارس الارهاب الدولي ضد ابنائكم في الخارج وفي المؤسسات الدولية ظنا منه انه قادر على اسكات صوت الحق الاحوازي الذي وجد طريقه في المؤسسات الدولية كافة وهذا دليلا اخر على فشل العدو الايراني وتخبطه وهزائمه المتكررة في كل الساحات الداخلية والاقليمية والدولية .

 

وبهذه المناسبة الأليمة اي ذكرى الاحتلال الإيراني الغاشم للاحواز وإسقاط سيادتنا ، تعلن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية لأبناء شعبنا العربي الاحوازي وأشقائنا العرب و للعالم الحر والمؤسسات الدولية مواقفها التالية:

 

الف : المواقف الوطنية الاحوازية

– تدعو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الاشقاء العرب الى موقفا موحدا في مواجهة الاحتلال الايراني للاحواز والعمل على دعم القضية الاحوازية بكل الوسائل القانونية المشروعة كواجب قومي وانساني والزام دولي لدعم شعبا عربي يعاني ويلات الاحتلال و القهر الاجنبي منذ تسعون عاما.

– تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من جديد ان الاحواز  دولة عربية خليجية محتلة من قبل الدولة الايرانية ولا شرعية للوجود الايراني على ارض الاحواز.

– تؤكد الجبهة ان الشعب العربي الاحوازي يقاوم الاحتلال العسكري الايراني و له الحق بالدفاع عن نفسه بكل ما سمحت وشرعة القوانين الدولية.

– تبارك الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية انبثاق مجلس الشورى الوطني الاحوازي بين القوى الوطنية الاحوازية وتعتبره خطوة هامة جدا نحو الوحدة الوطنية المتكاملة وستنعكس بشكل هام جدا على صراعنا مع العدو الفارسي البغيض.

 

ب – على الصعيد العربي

1.     تجدد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية وقوفها ودعمها الى جانب عا صفة الحزم العربية بقيادة الشقيقة المملكة العربية السعودية ضد مليشيات الحوثية وأعوانها التابعة لفيلق القدس الإرهابي الفارسي وتعتبرها خطوة هامه لتوحيد الصف العربي  للحد من التمدد والتوسع والاحتلال الفارسي في الدول العربية الشقيقية , كما انها تدعو الاشقاء العرب الى توسيع رقعة العاصفة بالوسائل و الطرق و السبل ( الاعلام , الاقتصاد, الامن, المؤسسات الدولية , ) خاصة دعم الشعوب غير الفارسية  المضطهدة والمحتلة من قبل الدولة الفارسية.

2.     تبارك الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية صمود و نضال اهلنا في سورية الابية من اجل اسقاط نظام العصابات الاسد عميل ملالي قم وطهران و ذراعهم الاجرامي للتوسع والهيمنة والفتنة في الوطن العربي.

3.     تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية موقفها الثابت الدائم للوقوف الى جانب الاشقاء في مملكة البحرين الشقيقة شعبا وحكومة لمواجهة التمدد والتوسع والفتنه الايرانية الهادفة الى زعزعة الاستقرار والامن في مملكة البحرين العربية الشقيقة .

4.     تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعمها الكامل لمواقف دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لتحرير جزرها من العدو الايراني الغاشم .

 

يا ابناء الاحواز الاشاوس

ان الحق يؤخذ ولا يعطى وان النصر ينجز بالتضحيات وليس بالتمني , ولم يذق لذت الحياة من كان ذليلا خنوعا يستجدي الحرية من غيره او من الاعداء. فها هي امتنا تنهض من جديد لتسجل بدماء شباب ربيعنا العربي تاريخا جديدا غيّر كل الحسابات وقلب كل الموازين السياسية والتحالفات , وكشف خبث هذا العدو المتستر بلباس الاسلام كذبا وهو اليوم يمر بأشد واحلك ظروفه الداخلية والاقليمية والدولية حيث الشعوب غير الفارسية في جغرافية ايران السياسية حليفنا الستراتجتي في صراعنا مع العدو الايراني , تنشد التحرر و الاستقلال من براثن العدو الايراني وامتنا العربية عمقنا الستراتيجي كشفت دجل السلطات الايرانية وزيف دعاويها وحقيقة نواياها التوسعية , و العالم الحر بات يعرف حقايق جرائم هذا النظام الوحشي ويساند نضالنا العادل وفق القوانين والتزاماته الدولية وهذا ما يدعونا جميعا ان نكثف من جهودنا الوطنية و نوسع من مقاومتنا الوطنية والشعبية باشكالها المختلفة لدحر العدو الإيراني واستعادة الاحواز حرة عربية مستقلة .

 

عاشت الاحواز حرة عربية

المجد للشهداء والحرية الاسرى

 

الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

العشرين من نيسان /ابريل /2015

www.adpf.org



تنويه : ماينشر على صفحة وثائق وبيانات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع