أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » «تويتر».. 9 سنوات من التغريد….بهذه المناسبة تابعو موقعنا على تويتر souriyati

«تويتر».. 9 سنوات من التغريد….بهذه المناسبة تابعو موقعنا على تويتر souriyati

احتفل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بمرور 9 سنوات على إطلاق أول تغريده عليه، بعد أن أسسه المبرمج ورجل الأعمال الأميركي جاك دورسي في 21 مارس (آذار) 2006. وتحول «تويتر» خلال الأعوام الماضية إلى أحد المواقع المهمة عالميا، حيث يعتبره البعض أحد أبرز مصادر الأخبار في العصر الحديث، إلى جانب أن البعض الآخر يحرص على متابعته باعتباره أحد مصادر البهجة ونشر المواقف الطريفة.
وقام الموقع بهذه المناسبة بعرض أبرز تغريدات شهدها منذ تأسيسه وحتى اليوم، وكانت أول تغريده شهدها الموقع هي التي قام بها جاك دورسي، حيث كتب «Twttr» بعد تأسيس الموقع مباشرة.
بالإضافة إلى ذلك، ذكر الموقع أنه في عام 2007، اقترح أحد المستخدمين الذي يدعى «كريس ميسينا» استخدام الهاشتاغ للدلالة على الأشخاص الذين يتكلمون عن الحدث المباشر ذاته، وفي العام التالي (2008)، استخدمت وكالة ناسا «تويتر» لنشر خبر عن اكتشاف أحد رواد الفضاء لوجود جليد على سطح المريخ.
وفي عام 2010، قام المكتب الخاص لـ«أمير ويلز»، بتغريده على «تويتر» للإعلان عن خطوبة الأمير ويليام على كيت ميدلتون.
وفي 2011، غرد «صهيب أطهر» عن وجود طائرة هليكوبتر تحلق فوق أبوت أباد خلال غارة على مخبأ أسامة بن لادن.
أما في عام 2012، قبل الإعلان عن تأكيد فوزه بدورة رئاسية ثانية، غرد الرئيس باراك أوباما على «تويتر»، مشيرا إلى فوزه، وخلال ساعات أصبحت أكثر تغريدة أعيد تغريدها في تلك السنة.
وفي هذا العام، 2015، بعد نشر خبر الهجوم على مكاتب مجلة «شارلي إيبدو» الفرنسية، تحول الناس في كل مكان إلى «تويتر» وتصدر هاشتاغ «أنا شارلي» الموقع في ذلك الوقت.
ولعبت مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» » دورا كبيرا أثناء ثورات الربيع العربي، وكانت مصدرا أساسيا للأخبار والحقائق، حيث تعتبر هذه المواقع انعكاس لما يحدث في الواقع.
وقد ذكر دورسي في تدوينه له على «تويتر» بالأمس أن الموقع كان مصدرا رئيسيا للصحافيين في الحصول على الأخبار، وأنه ممتن للصحافيين على استخدامهم للموقع بشكل موسع في إيصال الحقائق للناس.