أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » تعرف على أسرار أسماء السيارات

تعرف على أسرار أسماء السيارات

اتخذت شركات السيارات من اسمها خطوة أولى لجذب المستهلك، فاختارت بعناية الاسم التجاري الذي سيستمر طوال العمر، فرمزت بعض الأسماء إلى الحيوانات القوية بينما عبرت أسماء أخرى عن صلابة السيارة.
وقد نجحت شركة «مرسيدس» الألمانية الفاخرة في اختيار اسمها الذي يعني بالإسبانية «البركة»، بينما استخدمت شركة «أودي» اسما يعني بالألمانية «استمع» في إشارة إلى محركات السيارة فائقة الدقة التي لا تسبب أي ضجيج.
أما اليابان، فلجأت إلى اسم «داي هاتسو» لتطلقه على إحدى أوائل سيارات الدولة المتقدمة، الذي يعني باليابانية «السيارة الأولى»، وكذلك برعت جارتها كوريا الجنوبية عندما أطلقت اسم «دايو» على إحدى سياراتها، الذي يعني بالكورية «البيت العظيم».
بينما رأت الشركة السويدية صاحبة السيارات القوية أن اسم «فولفو» هو الأنسب لها، الذي يعني باللاتينية «أنا أتدحرج» أو «الكرة» في إشارة إلى قدرة السيارة على تحمل كل الظروف، وتعد «فولفو» أول سيارة استعملت حزام الأمان.
كما نجح مصنعو سيارة «جيب شيروكي» في انتقاء اسم لها يجعلها مرجعا أولا لكل سيارات الدفع الرباعي، فاختاروا «شيروكي» الذي يرمز إلى قبيلة من الهنود الحمر وجدت جنوب شرقي الولايات المتحدة، وتميزت بالقوة وتطورها الحضاري عن القبائل الأخرى.
وتأثرت شركات كثيرة بالحيوانات، فنرى أكبر شركات تصنيع السيارات بفرنسا «بيجو» التي تعني بالفرنسية «الأسد» استخدمت ملك الغابة وأقوى حيواناتها ليكون شعارا واسما لسياراتها، وعبرت شركة «جاغوار» البريطانية عن سرعة سياراتها الفارهة من خلال شعار «الفهد الأسود» ويعود اسم «جاغوار» إلى أحد أندر أنواع الفهود.
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»