أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تسليم الاتحاد الدولي للجودو ملف انتهاكات بشار بحق لاعبي سوريا

تسليم الاتحاد الدولي للجودو ملف انتهاكات بشار بحق لاعبي سوريا

عماد كركص
سلمت الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا ملفاً خاصاً بانتهاكات نظام بشار الأسد، بحق لاعبي وأبطال رياضة الجودو إلى السيد (فيدرسون يوك ) عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذي زار تركيا خلال الأيام الماضية كممثل عن رئيس الاتحاد الدولي للجودو “ماريوس فيزير” لحضور بطولة ( سامسون ) للجودو.
وتضمن التقرير أسماء الشهداء من الرياضيين الذين قضوا على يد النظام ،مع تعريف وشرح للأساليب التي اتبعها منذ بداية الثورة بحق الرياضيين .
ونوه التقرير على التجاوزات التي ارتكبها النظام باستغلال حاجة الرياضيين وخاصة لاعبي (ألعاب القوة )، وتجنيدهم وتسليحهم لقمع المظاهرات، كون المؤسسة الرياضية العليا في سوريا يرأسها لواء في الجيش، وهو من يتحكم في قرارها لصالح النظام القمعي في سوريا .
وأضافت الهيئة في تقريرها: نود تذكيركم بأن قوات الأمن العسكري التابعة للنظام قد قامت بتاريخ 11.3.2013 بمداهمة منزل الدكتورة رانيا العباسي لاعبة منتخب سورية بالشطرنج بطلة العرب والمتوسط، واعتقالها مع زوجها عبد الرحمن ياسين وأطفالها الستة.
وقال السيد عروة قنواتي لسراج برس: طالبنا الاتحاد الدولي للشطرنج أن يتحملوا مسؤولياتهم كاملة تجاه الدكتورة رانيا العباسي وعائلتها، وأن توحدوا جهودكم مع اللجنة الأولمبية الدولية للضغط على النظام، لإطلاق سراحها وضمان سلامتها؛. كما طالبنا بشطب عضوية الاتحاد السوري للشطرنج من اتحاد الدولي للشطرنج، لأن هذا الاتحاد بات تابعاً أمنياً وعسكرياً للنظام ، وصمتهم عن اعتقال الدكتورة رانيا العباسي هو أكبر دليل على ذلك .

المصدر: سراج برس