أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » “جاموس”: نحو 5 آلاف سوري معارض للنظام عالقون في اليمن

“جاموس”: نحو 5 آلاف سوري معارض للنظام عالقون في اليمن

أعلن “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، اليوم، أن نحو 5 آلاف سوري معارض لنظام بشار الأسد عالقون في اليمن وحياتهم معرضة للخطر.

ودعا بدر جاموس، عضو الهيئة السياسية لـ”الائتلاف” الدول الصديقة للشعب السوري لـ”إنقاذ حياة السوريين المقيمين حالياً في اليمن، وتأمين خروجهم بشكل آمن إلى الدول التي تقبلهم لديها”.

وأوضح “جاموس” أن “هناك نحو 5 آلاف سوري معارض لنظام الأسد عالقون في اليمن، وتقطعت بهم السبل، وحياتهم معرضة للخطر نتيجة الحرب والانفلات الأمني الذي سببته ميليشيا الحوثيين المرتبطة بالنظام الإيراني”.

وجدّد تأكيده على تأييد ودعم “الائتلاف” للعملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي جاءت “استجابة لمطالب حماية اليمن وشعبه من العدوان الذي تمارسه المليشيات الحوثية المرتبطة بالنظام الإيراني، وهو ما يمثل خطوة صائبة ورادعة، ويُمهد لتشكيل جبهة تتصدى لمخططات النظام الإيراني التي تستهدف المنطقة العربية برمتها”.

وكان “الائتلاف” أعلن في بيان أصدره في 26 مارس / آذار الماضي، عن تأييده ودعمه للعملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي أطلقتها السعودية بمشاركة عدة دول ضد الحوثيين في اليمن، داعياً لبناء ما أسماه بـ”التحالف الوثيق” لإنهاء نظام بشار الأسد.

في حين اعتبر النظام عملية “عاصفة الحزم” عدواناً سافراً، حسب ما أوردته وكالة أنباء “سانا” الموالية للنظام في اليوم نفسه.

وتعتبر إيران داعماً رئيسياً للنظام في سورية في مواجهته للثورة الشعبية التي اندلعت ضده منذ أكثر من 4 سنوات، وتحولت تدريجياً إلى صراع مسلح بين قوات النظام والمعارضة سقط على أثره أكثر من 220 ألف قتيل، حسب إحصائيات أممية.

المصدر:
الأناضول – السورية نت