أخبار عاجلة
الرئيسية » صحافة وإعلام » الاعلامي القدير احمد كامل : نصائح اعلامية مهمة

الاعلامي القدير احمد كامل : نصائح اعلامية مهمة

نداء إلى كل سوري..
الشهامة والنبل والمصلحة الوطنية تتطلب منك حين تستضيفك وسيلة إعلام عربية أو عالمية، أن تضبط أعصابك ولا تستغل الفرصة لتصفية حساباتك وإطلاق طموحاتك الشخصية، أو الإستمتاع في فضح أبناء وطنك.
انتقد وحذر واكشف الأخطاء لكن بقدر وأسلوب معقول، بدون مبالغة وبدون فرح أو شماته وبدون الضحكة الصفراء. تخيل نفسك تتحدث عن أخوك العاجز أو المضطرب أو الأحمق أو عديم الخبرة، أو عن أختك التي ارتكبت خطيئة أو خطأ.. لا يوجد أخ يتباهى أمام العالم بعيوب ومعايب أخته وأخوه، أقصى ما يفعله الإنسان العاقل هو أن يتحدث عنها بأسف وحزن وبقدر الحاجة فقط.
انتقد، لكن لا تسرف إلى درجة تظهر ثورة شعبك وكأنها ثورة لصوص وعملاء ومعتوهين وفاشلين. لا تكثر من ذكر فنادق الخمس نجوم فكثير من المشاهدين سينظرون إليك على أنك معقد وغيور وفي نفسك حسرة من ارتياد الفنادق وركوب الطائرات.
لا تنتقد غيرك بصفة موجودة فيك (مثل الذي ينتقد معارضة الخارج وهو ناشط ويتحدث من الشانزيليزيه) لان هذا يؤدي لاحتقار المشاهد لك ولمن تنتقده، فتكون خسارتنا مظاعفة بك وبه. لا تسرف في انتقاد جهة تركتها أو طردت منها، ولا جهة تأمل بالانضمام إليها فهذا معيب. انتبه فما يقال في البيت غير الذي يقال بين الأصدقاء غير الذي يقال بين أبناء البلد غير الذي يقال أمام العدو غير الذي يقال أمام كل البشر . فقط الأحمق وناقص العقل يقول على شاشة التلفزيون ما يقوله لزوجته في غرفة نومه.