أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » مكالمات واتس اب على ويندوز فون قريبا

مكالمات واتس اب على ويندوز فون قريبا

أكدت خدمة “واتس أب” أنها تعتزم إطلاق ميزة المكالمات الصوتية المجانية في نسخة تطبيقها الخاصة بالهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون، وذلك بعد أن وفرتها بشكل رسمي للهواتف العاملة بنظام أندرويد.

وأشارت “واتس أب” إلى أن ميزة المكالمات الصوتية لنظام ويندوز فون تحت التطوير حاليا، حيث لم تحدد موعدا رسميا لإطلاق هذه الميزة إلى هواتف ويندوز فون.

ويتوقع المراقبون أن تتوافر هذه الميزة على هواتف آيفون، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكانت واتس أب قد أطلقت رسمياً ميزة المكالمات الصوتية إلى جميع مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، في أواخر شهر مارس الماضي، لتعمل من دون الحاجة للقيام بأي خطوات سوى تثبيت النسخة الأخيرة من التطبيق.

وتسمح الميزة الجديدة بتبادل المكالمات الصوتية بين الملايين من مستخدمي “واتس أب” بجودة عالية ومن دون الحاجة لدفع أي مصاريف إضافية، وهو الأمر الذي جعل التطبيق مهددا بالحجب في عدد من الدول العربية بسبب الخسائر التي قد يسببها لشركات الاتصالات.

ويمكن تثبيت النسخة الجديدة من تطبيق “واتس أب” لنظام أندرويد إما عن طريق الموقع الرسمي، وذلك عبر الرابط whatsapp.com/android، أو عبر صفحة التطبيق الرسمية على متجر غوغل بلاي، حيث تحمل النسخة رقم 2.12.19.

يذكر أن فيسبوك كانت استحوذت على تطبيق “واتس أب” مقابل ما يزيد عن 19 مليار دولار أمريكي في 2014، وهو التطبيق الذي يقدم خدماته لما يزيد عن نصف مليار مستخدم نشط شهريا، ويستخدم لتبادل ما يزيد عن 700 مليون صور و100 مليون فيديو يوميا.