أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » رئيس أوروغواي السابق يشتكي من اللاجئين السوريين في بلاده: لم يرسلوا لي شخصاً واحداً يجيد العمل في الزراعة !

رئيس أوروغواي السابق يشتكي من اللاجئين السوريين في بلاده: لم يرسلوا لي شخصاً واحداً يجيد العمل في الزراعة !

اشتكى خوزيه موخيكا، رئيس أوروغواي السابق من اللاجئين السوريين الذين تم توطينهم في بلاده، وقال إنهم لا يعرفون العمل في الزراعة.

وأضاف في لقاء مع إذاعة محلية الاثنين أن أياً من اللاجئين الـ 42 الذين وصلوا إلى البلاد في شهر تشرين الأول /أكتوبر الماضي، لا يعرف العمل في الزراعة، موضحاً : ” لم يبعثوا لي شخصاً واحداً يجيد العمل في الزراعة”، وفق ما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

وأشار “موخيكا” في التصريحات التي ترجمها عكس السير، إلى أن هذه الشرط كان قد قدم للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، حينما قبلت الأوروغواي استقبال السوريين الفارين من الحرب الأهلية، على حد تعبيره.

و كان موخيكا قرر العام الماضي فتح أبواب منزله الصيفي لـ 100 طفل يتيم من اللاجئين السوريين، كما استقبل بنفسه دفعة من اللاجئين السوريين في شهر تشرين الأول الماضي.

وقال الرئيس الحالي تابار فاسكيز، الذي تولى السلطة في شهر آذار الماضي، إنه من الضروري إجراء تحليل عميق، قبل اتخاذ قرار بقبول المزيد من اللاجئين السوريين.

المصدر: عكس السير