أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » شروط دعوة العائلة للمعيشة في ألمانيا مع الأقارب

شروط دعوة العائلة للمعيشة في ألمانيا مع الأقارب

منذ يونيو 2013 اتفقت جميع المقاطعات الألمانية, فيما عدا بايرن, علي برامج يستطيع من خلالها السوريين أن يحضرو أقاربهم الي ألمانيا اذا استطاعو ان يلبو احتياجاتهم المادية خلال اقامتهم. وبذلك يكون لدي العائلات السورية القادرة فرصة لاستقدام أقاربهم اذا تكفلو بجميع نفقاتهم.

وتطلب المقاطعات تلبية الحد الأدنى من الشروط التالية لاستقدام الاقارب:

وجود قريب في ألمانيا، لديه جواز سفر أو اقامة ألمانية ويعيش هنا على الأقل منذ 2013/1/1

أن يحمل الأقارب الجنسية السورية أما من لايحمل الجنسية السورية (لأكراد السوريين على سبيل المثال) فسوف تقبل طلباتهم في تورجن فقط

يجب أن يكون الاشخاص المراد جلبهم في سوريا أو الدول المجاورة، بما في ذلك مصر. و يتم استبعاد الأشخاص المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي من التسجيل.

يشمل المستفيدون من البرنامج الأزواج والآباء والأطفال والأقارب من الدرجة الثانية (الأجداد والأحفاد أو الأشقاء) وأزواجهم وأولادهم القصر.

يجب على الأقارب في ألمانيا التعهد بتحمل جميع تكاليف المعيشة لأقاربهم اللاجئين . وفي معظم المقاطعات، يمكن لأطراف أخري (الأصدقاء، والمعارف، والمنظمات) التعهد بتحمل التكاليف. وتقوم سلطات الهجرة بالتحقق من الملائة المالية لإثبات وجود دخل كاف للأسرة والأقارب .

المصدر: العاصمة ديلي نيوز

في العديد من المقاطعات، تستثني تكلفة الرعاية الصحية من التعهد المالي وهي: براندنبورغ ,برلين، بريمن، شمال الراين وستفاليا، ساكسن أنهالت، نيدر ساكسن تورنجن, ، هيسن وراين لاند فالز.

يقدم أقارب اللاجئين في ألمانيا طلبات استقدام عائلاتهم في ادارات الأجانب لتقوم بارسال المستندات الي السفارات التي تحدد ميعاد مع اللاجئين لاعطائهم التأشيرات .

المصدر: العاصمة ديلي نيوز