أخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات وآراء » ميشيل كيلو: الأمريكان تركوا الروس يتلمسون سبل الحل في الوقت الضائع

ميشيل كيلو: الأمريكان تركوا الروس يتلمسون سبل الحل في الوقت الضائع

قال ميشيل كيلو عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إن “الائتلاف لم يذهب إلى لقاء موسكو2، لمعرفته بأنه لن يترتب على هذا اللقاء أي شيء جدي، والنتائج ترتبط بموافقة الأمريكان الذين تركوا الروس يتلمسون سبل الحل في الوقت الضائع”.

وأضاف كيلو في اتصال هاتفي أجرته رنا الزين، ونشر في موقع روزنة: “الأمريكان اليوم ليسوا في منطق إيجاد تسوية أو حل سياسي في سوريا، خاصة أن واشنطن اليوم دخلت بمسألة كبيرة في العراق وإيران، و يضاف إليها مسألة جنوب الجزيرة وقصة الخليج وبالتالي هم ليسوا مستعجلين في سوريا”.

وتابع: “الأمريكان خلال الفترة القادمة الغير بعيدة، يمكن أن يفكروا بتقديم ورقة سياسية، وسيعملون على الاستفادة مما تم انجازه في موسكو والقاهرة في حال كانت النتائج ايجابية”.

ولفت كيلو إلى أن “الوضع في الخليج عقد المسألة على مستوىالتسويات السياسية، وسيعجل من ضرورة إنهاء الأزمة في سورية، لأنها بدأت تنتج أزمات كبرى على مستوى المنطقة، وما يحدث في الخليج سيشجع على تحول ما في الشأن السوري”.

وأكد أن “الهدف الروسي من المشاورات هو تقريب المعارضة والغرب من الموقف الروسي، الذي يستهدف بشكل واضح تحويل المعركة في سوريا إلى المعركة ضد الإرهاب”.



تنويه : ماينشر على صفحة مقالات وآراء تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع