أخبار عاجلة
الرئيسية » صحافة وإعلام » زينة ارحيم تفوز بجائزة “مصطفى الحسيني” لأفضل مقال لصحفي عربي شاب

زينة ارحيم تفوز بجائزة “مصطفى الحسيني” لأفضل مقال لصحفي عربي شاب

فازت الصحفية السورية زينة ارحيم، بجائزة مصطفى الحسيني لأفضل مقال لصحفي عربي شاب، عن مقالها “كريمته الحرمة تنتصر على زينة الصحفية بفارق شريط حدودي”، لتكون بذلك أول سورية تحصل على هذه الجائزة.

وقالت جمعية أصدقاء مصطفى الحسيني في بيان لها، اليوم الثلاثاء، “تقدم لجائزة (مصطفى الحسيني لأفضل مقال لصحفي عربي شاب) هذا العام 93 مقال، كتبهم 63 كاتبة وكاتب، وقد قامت لجنة التحكيم باختيار 9 مقالات للقائمة القصيرة للجائزة”.

وأضافت: “في النهاية استقر غالبية أعضاء لجنة التحكيم على منح الجائزة لمقال زينة ارحيم (كريمته الحرمة تنتصر على زينة الصحفية بفارق شريط حدودي)”.

وتكونت لجنة تحكيم الجائزة هذا العام من “الأستاذ جهاد الزين، الأستاذ حسام بهجت، الدكتور خالد مطاوع، الدكتور سلام الكواكبي والاستاذة هبة صالح”.

وضمت القائمة القصيرة 4 مقالات لصحفيين سوريين، فبالإضافة لمقال زينة ارحيم المنشور بمجلة سيدة سوريا في آب 2014، كان هناك مقالي: “سورية: جنود المستقبل في المطحنة المقبلة، و«بالضحايا ما بخلنا»”، المنشور بجريدة الحياة في كانون الأول 2014، و”نسقط كي نستيقظ” المنشور على موقع Now الالكتروني وكلاهما لضحى حسن، ومقال “على هذه الأرض ما يستحق المغامرة”، لعبد السلام الشبلي والذي نشر في جريدة المستقبل اللبنانية في أيلول 2014.

يذكر أن زينة ارحيم صحفية سورية من مواليد 1985 تعيش حالياً في حلب. وقد درست زينة في جامعة دمشق ثم حصلت على ماجستير في الإعلام الدولي من جامعة لندن. وتعمل كمراسلة صحفية ومدربة للصحفيين المواطنين في سوريا.

وجائزة مصطفى الحسيني لأفضل مقال لصحفي عربي شاب، هي جائزة سنوية تمنح لصحفي عربي لا يتجاوز عمره الخامسة والثلاثين عن مقال منشور في إحدى الصحف أو المواقع الإلكترونية الصحفية.

المصدر: موقع روزنة