أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » موقف نبيل للشهيد (أبو فرات) لم يشاهده السوريون من قبل (فيديو)

موقف نبيل للشهيد (أبو فرات) لم يشاهده السوريون من قبل (فيديو)

أيمن محمد

في مقطع مصور لم يشاهده السوريون، مدته بضعة ثوانٍ، يظهر شهيد سوريا العقيد يوسف الجادر أبو فرات بموقف يلخص ثورة شعب ومبادئ إنسانية تحمل في طياتها الكثير من المعاني.

لقطات أثناء تحرير بلدة (فافين) بريف حلب أواخر عام 2012، تظهر دعوات أبو فرات لعناصر النظام بالانشقاق ومنحهم وعد بـ”الأمان”، لم ينشق العناصر، فوقعوا أسرى إثر تحرير البلدة، لم يقتلهم “ابو فرات” حينها، بل دافع عنهم من بعض الثوار الغاضبين بعد قتل هؤلاء العناصر لعدد من الثوار، وقف أبو فرات رافعاً يديه أمام أسرى شبيحة النظام، وقال: “هذه شيمنا وقيمنا الأخلاقية .. نحن أفضل مننن”.
“النصر لا يأتي بالطائرة ولا بالدبابة ولا بالصاروخ، النصر يأتي بالإيمان والعزيمة وعدالة القضية التي نقاتل من أجلها” تلك مقولة أبو فرات.
يقول أحد الاعلاميين: موقف أبو فرات في هذا الفيديو يلخص الكثير والكثير.. ما نحتاجه في سوريا رجل يحمل فكر أبو فرات وإنسانيته التي بقيت منارة لنا تضيء درب الحرية التي دفع ثمنها الشعب السوري آلاف الشهداء والتضحيات، ما نحتاجه رجل لم تغيره البندقية والحرب والدماء، بل جعلته يعود لإنسانيته أكثر.. ما نحتاجه رجل لا يعرف الانتقام بل يعرف المحبة والتسامح، إنها مبادئ ثورة جسده أبو فرات بشخصه ومواقفه، ثورة خرجت على الظلم والقتل والطغيان والفساد، ما نحتاجه رجل يقول “شيم وقيم وأخلاق” رفض أن يعاملهم بذات الطريقة التي كانوا يعاملون الثوار بها عندما يقعون أسرى لدى قوات النظام.

المصدر: سراج برس