أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بالفيديو: مندوب الأسد بشار الجعفري يهدد السعودية أمام الأمم المتحدة !

بالفيديو: مندوب الأسد بشار الجعفري يهدد السعودية أمام الأمم المتحدة !

حفلت الدورة الأخيرة لاجتماع الأمم المتحدة بمناوشات بين المندوب السعودي عبد الله المعلمي مع مندوب بشار الأسد بشار الجعفري, حيث تحدى الأخير أن تقوم السعودية بتنفيذ ما تقوله ضد سوريا. وفي خروج سافر على آداب الدبلوماسية أشهد الجعفري مندوبي دول الأمم المتحدة داعياً إلى تحد خاص مع (المعلمي) في حال كان يملك فعلاً صلاحية بتهديد سوريا بما قاله خلال الجلسة “فإني أضعه أمام الامتحان… أمام الأعضاء”.

وجاء التحدي بعد كلمة للمندوب السعودي قال فيها أن المملكة لن تألو جهداً في مساعدة الشعب السوري, مشيداً بقدرة السعودية على “الحسم والحزم” و”نصرة الأشقاء”.
هذه الكلمات القليلة استفزت مندوب الأسد, حين راح يزبد ويرعد, وتحدى المندوب السعودي أمام أعضاء مجلس الأمن أن ينفذ تهديداته لسوريا بما قال, بالكلمة التي يصف فيها سوريا دائماً “بلادي”.

ولم يكتف الجعفري بذلك ولم يفوت الفرصة لمهاجمة المملكة السعودية التي تقف إلى جانب الشعب السوري منذ بداية الثورة وضد النظام الذي يدافع عنه, حين قال: فلترنا السعودية ماذا تستطيع أن تفعل ضد (بلادي), وعندها سنقطع اليد التي تمتد لسوريا.. وسنعاقب السعودية بما تستحق”.

وغالباً ما يفقد الجعفري أعصابه أمام كلمات المندوب السعودي المتزنة في الأمم المتحدة ويرد بطريقة وقحة لا تليق بالأصول الدبلوماسية, وهذه ليست المرة الأولى. ففي جلسة سابقة قبل عام ونصف تقريباً رد المندوب السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي على استفزازت مندوب الأسد في مجلس الأمن “بشار الجعفري” بتهكم أثار حفيظة الأخير, الذي أظهرت الكاميرات امتعاضه الشديد من الرد “المؤدب” للمندوب السعودي, بعد اتهامات وجهها الأول للملكة, فقال: “فيما يتعلق بخصوص عبارات الزعرنة والدنائة وقلة الأدب فإنني أسلم له بالتفوق المطلق في ذلك ولن أنحدر لمحاولة مجاراته في مثل هذه العبارات”.