أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » عصام الريس: الجبهة الجنوبية ستصل إلى تخوم دمشق وهي بديل النظام

عصام الريس: الجبهة الجنوبية ستصل إلى تخوم دمشق وهي بديل النظام

أكد الناطق الرسمي بإسم الجبهة الجنوبية عصام الريس أن “الجبهة الجنوبية” ستصل إلى “تخوم” دمشق، مشيراً إلى أن “جبهة الجنوب هي البديل الحقيقي للنظام وتوفر البيئة الآمنة التي تعطي الشعب السوري القدرة لانتخاب ممثليه وحكومته”.

وأفاد إن تشكيل قيادة مشتركة لحوالي خمسة وثلاثين ألف ألف مقاتل في 54 فصيلاً عسكرياً، يرمي إلى تنسيق الجهود قبل بدء “عمليات عسكرية” كبرى بين دمشق وريف درعا جنوب بهدف السيطرة على “المواقع الكبيرة” للنظام السوري والوصول الى “تخوم” العاصمة السورية بحسب ما نقله “مدار اليوم”.

وتواصل الجبهة الجنوبية مع الفصائل المسلحة غرب العاصمة التقدم في مواقع مختلفة من أجل “فرض حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري وشعارات تظاهراته الأولى من أنه لا وجود للأسد والدائرة الضيقة حوله في مستقبل سوريا”، حسب قول الريس.

وكان الريس أعلن في شريط مصور أن “عملية تشكيل القيادة المشتركة، تأتي لمواكبة المرحلة الهامة من المراحل التي تمر بها الثورة السورية واقتضى علينا أن نكون على قدر المسؤولية، من خلال تشكيل القيادة المشتركة للجبهة الجنوبية”.

وتضم الجبهة الجنوبية 54 فصيلاً ينضوي تحت لوائها 35 ألف مقاتل، من دون ان يشمل هذا “جبهة النصرة” التي تضم حوالي ألفي مقاتل ولا خلايا تابعة لتنظيم “داعش.

وأعلن الريس عن أنه تم انتخاب مجلس القيادة المشتركة، والمؤلف من سبعة قياديين بعد اجتماعات لكل قادة الجبهة وهم الرائد حسن إبراهيم “أبو أسامة الجولاني”، القائد الثوري أحمد العودة “أبو حمزة”، العقيد الركن الطيار خالد النابلسي “أبو عمر”، القائد الثوري سامر محي الدين الحبوش “أبو صلاح”، القائد النقيب سعيد نقرش “أبو جمال”، العقيد الركن بكور السليم “أبو فراس” والعقيد صابر سفر ” أبو ضياء”.

وستكون هذه القيادة “مسؤولة عن التخطيط والتنفيذ العسكري، والاستراتيجي لـ 35 ألف مقاتل من درعا والقنيطرة، ودمشق وريفها”، بحسب موقع الجبهة الجنوبية على الانترنت.

وأوضح الريس أنه بعد سيطرة مقاتلي كتائب الثوار على “الاهداف السهلة” في الفترة الماضية وبقاء الأهداف الكبرى مثل الفرقة التاسعة في الصنمين والفرقة الخامسة في ازرع ودرعا البلد في درعا وخان ارنبة والبعث في ريف القنيطرة، كان ضرورياً تشكيل قيادة مشتركة، مؤكداً على أنه “لا بد من تغيير التكتيك بحيث نستمر في حرب العصابات ضد مواقع النظام مع مزيد من التخطيط”.

 

مدار اليوم