أخبار عاجلة
الرئيسية » صحة » دراسة: أطعمة “آمنة” لاتسبب زيادة الوزن

دراسة: أطعمة “آمنة” لاتسبب زيادة الوزن

أظهرت نتائج الأبحاث التي أجرتها إحدى الدراسات الأمريكية مؤخرا إلى ان هناك عدد من الأطعمة الآمنة ولا يوجد هناك ضرر من تناولها، بل ان بعضها يحتوي على سعرات حرارية منخفضة يمكنها ان تساعدك في حميتك الغذائية.

اول هذه الأطعمة هو البوشار الذي يعتقد الكثيرين انه يزيد الوزن على الرغم من انه مكون من مجموعة من اللياف التي تساعدك على الإحساس بالشبع سريعا ولفترة طويلة. وعند مقارنة سعراته الحرارية بالسعرات الحرارية للبطاطس الشيبس، وجد ان الكمية التي تشعرك بالشبع من البوشار تحتوي على 15 سعر حراري بينما كمية الشيبس المماثلة تحتوي على 150 سعر حراري.

الصوص الحار والذي يمنعه متخصصو التغذية بدافع انه فاتح للشهية، ولكن استخدامه باعتدال يفيد في رفع معدل حرق الدهون بالجسم، حيث ان الفلفل الحار يرفع درجة حرارة الجسم، وبذلك ينشط سرعة الحرق.

المشروم هو احد البروتينات المغذية والخالي من الدهون فهو لا يوثر على اختزان المياه البجسم ويشعرك بالإشباع.

البطاطس المسلوقة قد يستبعدها البعض من نظامهم الغذائي نظرا لإحتوائها على النشويات، ولكن الدراسة اثبتت مؤخرا ان البطاطس عند غليها وطهيها تحتوي على النشا المقاوم، وهو الكربوهيدرات التي تمر عبر الأمعاء الدقيقة دون هضمها وتولد الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، فلا تسبب زيادة بالوزن وتشعرك بالامتلاء في نفس الوقت.

قد يحذر خبراء التغذية من تناول الشوكلاتة ولكن الدراسة اثبتت ان تناول قطعة من الشوكلاتة الداكنة لا يؤثر على وزنك بصورة كبيرة. فإذا شعرت بحاجة إلى قطعة حلوى في يومك يمكنك تناول قطعة صغيرة منها، فهي تحتوي على نسبة من البروتين والدهون، ولكنها تحتوي على نسبة اقل من السكر مما يساعد على عدم ارتفاع معدل السكر في الدم ويشعرك بالشبع لفترة طويلة.

أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)