أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » 6 أمور لا تتحدّث عنها في الموعد الأول

6 أمور لا تتحدّث عنها في الموعد الأول

التواصل السليم والصادق مهمٌّ جدّاً، ولكن لا ضرورة للصدق العميق في الموعد الأول. فلا بأس إن امتنعت عن الخوض في التفاصيل في ما يتعلق ببعض الأمور. هذا لا يعني أنه عليك أن تكذب، ولكن حاول ألا تُفرِج عن كامل “أوراقك” عند لقائك الشخص الآخر في الموعد الأول.

وفي ما يلي أمور ستة يُفَضّل ألا تفصح عنها وِفق عدد شهر أيار 2015 من مجلة Real Simple الأميركية:

 

 
1- تجربتك الجنسيّة:

عدا عن السياسة والدين، لا تتحدث عن تجاربك الجنسية في الموعد الأول. إياك أن تعترف بعدد الأشخاص الذين مارست الجنس معهم ومتى كانت المرة الأخيرة التي مارست الجنس فيها. لا تُخبر الشخص الآخر عن هذه المسألة، إلا إذا ارتبطتُما وأصبح احتمال ممارستكما الجنس ممكناً.
2- رغبتك في الإنجاب:

لا بأس إن أعلمتَ الشخص الآخر بأنك ترى الأطفال والعائلة في مستقبلك، ولكن لا تعلن عن رغبتك الماسة والطارئة لإنجاب الأطفال في أسرع وقتٍ ممكن، وأنك تفضّل لو كان من تقابله هو الوالد (أو الوالدة)، فهذا أمرٌ غريب ومزعج ويجعل الشخص الآخر مربَكاً بما أن الحديث غير لائق بالنسبة لموعدٍ أول.
3- تحدياتك الكبيرة:

في إخباره عن صحتك النفسية ومشكلاتك والعوائق التي تواجهها في عملك أو سكنك، تجعل لقاءك بالشخص الآخر لقاءً أول وأخيرًا. هذا لا يعني أنه لا يجوز أن تفتخر بما مررت به من صعوبات، ولكن لا تتطرّق إلى هذه الأمور خلال الموعد الأول، فهو فرصة لتتمتّعا بوقتٍ فرِح ومسلٍّ.
4- هوسك:

قد تكون مهووساً بمسلسلٍ معين، أو تتبضع دائماً من محل ثياب محدد، أو تمارس رياضة السباحة أكثر من مرة في الأسبوع. لكن ليس ضرورياً أن تعرض هوسك بأمرٍ معين أمام الشخص الآخر. اذكر الموضوع ولكن لا تتحدث عنه كثيراً، لأن هوسك سيبدو كبيراً بالنسبة إليه. أخبِره أن الأمر يهمك أو أنه هواية، من دون جعله محور حياتك.
5- علاقاتك السابقة:

كيف انتهت علاقتك السابقة؟ هل خنتَ شريكك؟ هل خانك هو؟ هل انفصلتما بطريقة ودية؟ كيفما كانت علاقتك السابقة، لا تتحدث عنها، لأنك ستبدو غيرَ متخطٍّ ما حصل أو أنك لا تزال على اتصال بشريكك السابق. في حال ارتبطتما، يمكنك إخباره عنها بما أنه أصبح شريكك.
6- الزيّ الذي يرتديه هو:

قد تتذكّران الزي الذي ارتداه أحدكما للموعد الأول وتضحكان وتسخران من أمرٍ معين فيه. لكن خلال الموعد، قُل للشخص الآخر إنه يبدو أنيقاً وجاذباً، من دون الدخول في التفاصيل.

 

annahar