أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » «صائد الإرهابيين» يبايع «داعش» احتجاجاً على دعم موسكو الأسد / القائد السابق للقوات الخاصة في طاجيكستان غولمرود حليموف

«صائد الإرهابيين» يبايع «داعش» احتجاجاً على دعم موسكو الأسد / القائد السابق للقوات الخاصة في طاجيكستان غولمرود حليموف

أعلن القائد السابق للقوات الخاصة في طاجيكستان غولمرود حليموف، أنه بايع تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) «للاعتراض على سياسة حكومته والحكومة الروسية إزاء المسلمين»

وظهر حليموف، أحد أشهر رجال القوات الخاصة في طاجيكستان وعُرف بأنه «صائد الإرهابيين»، في شريط فيديو أمس يعتقد أنه تم تصويره في مدينة الرقة التي أعلنها زعيم التنظيم «أبو بكر البغدادي» عاصمة «الخلافة» في حزيران (يونيو) الماضي. وهذا هو الظهور الأول لحليموف منذ اختفائه قبل حوالى شهرين، حيث بدا أمس مرتدياً ملابس سوداء حاملاً بندقية كلاشنكوف ملفوفة بقماش. وظهر في إحدى اللقطات بين مقاتلين آخرين بدت ملامحهم عربية. وقال المنشق الطاجيكي إنه خضع لدورات تدريبية لقتال المسلحين في الولايات المتحدة، لكنه وصف هذه التدريبات بأنها تكشف عن نية أميركا لقتل المسلمين.

وذكرت «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي)، أن حليموف انضم إلى «داعش» احتجاجاً على سياسة حكومة بلاده ضد المسلمين. كما أعرب عن خيبة الأمل من الشرطة الطاجيكية وتحدث عن معاناة آلاف الطاجيك المهاجرين الذين يعملون في روسيا.

 

al-hayat