أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » أهم علماء سوريا مثل أسامة الرفاعي ، ومحمد راتب النابلسي، وأحمد سعيد حوى يتهمون داعش بالعمالة ويفتون بقتاله

أهم علماء سوريا مثل أسامة الرفاعي ، ومحمد راتب النابلسي، وأحمد سعيد حوى يتهمون داعش بالعمالة ويفتون بقتاله

اتهم “المجلس الإسلامي السوري”، اليوم، تنظيم “داعش ” بالعمالة لنظام بشار الأسد والتحالف الدولي لإجهاض الثورة السورية، وأفتى المجلس بوجوب قتاله.

وقال المجلس في بيانه: “إن تنظيم الدولة فضلاً عن جنوحه الفكري، وغلوه المنهجي، جمع إلى ذلك العمالة للنظام وللقوى التي لا تريد للثورة السورية نجاحاً، ولم يعد خافياً أن هذه القوى الثلاث هي: النظام وتنظيم الدولة والتحالف الدولي”، مضيفاً أن بينها “تنسيق في كثير من المواقف والمواقع”.

وأوضح، أن هجوم التنظيم على ريف حلب الشمالي جاء لإفشال خطة “جيش الفتح” في تحرير مدينة حلب من نظام الأسد، من خلال مهاجمة الثوار من الخلف، مشيراً إلى أن “تنظيم الدولة” صُنع لإجهاض ثورات الربيع العربي.

وأفتى المجلس بوجوب قتال داعش  ,  الذي وصفه بـ”الفئة المجرمة المعتدية العميلة”، وحمل جميع الفصائل المقاتلة في سورية مسؤولية ذلك، ودعا جميع القوى الداعمة للثورة إلى دعم هذه الجبهات وإمدادها بكل ما تحتاج إليه.

يشار إلى أن “المجلس الإسلامي السوري” أعلن تأسسه في مدينة إسطنبول التركية عام 2014، حيث ضم نحو 40 هيئة ورابطة إسلامية من أهل السنة والجماعة في الداخل والخارج، وتضم الهيئات الشرعية لأكبر الفصائل الإسلامية في جميع أنحاء البلاد.

ومن الأعضاء في مجلس الأمناء في المجلس: “أسامة الرفاعي رئيساً، ومحمد سرور زين العابدين، ومحمد راتب النابلسي، وأحمد سعيد حوى”، وغيرهم.

 

الاثنين 01 يونيو / حزيران 2015