أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار عاصفة » داعش يسيطر على سجن الأحداث على مسافة واحد كيلو متر من الحسكة

داعش يسيطر على سجن الأحداث على مسافة واحد كيلو متر من الحسكة

داعش يسيطر على سجن الأحداث على مسافة واحد كيلو متر من الحسكة

 

سجن الاحداث القديم يقع شرق البوابة الجنوبية لمدينة الحسكة باقل من 1 كم هوا سجن خارج عن الخدمة منذ بداية الثورة السورية تم نقل سجناء الاحداث الذي كانو داخله في ذلك الوقت الى سجن الحسكة المركزي الواقع في حي غويران غربي بجانب مبنى الهجرة والجوازات , وليس كما ذكرت الوكالات العالمية ان السجن يقع على الحدود العراقية وان داخله سجناء. موضح مكانه في الخريطة المرفقة .

1

 

مراسل سوري

 

رووداو – أربيل

مقال متعلق

سيطر تنظيم داعش أمس الثلاثاء، على سجن الأحداث في مدينة الحسكة، وسط تقدم واضح للتنظيم وسيطرته على قرية الداودية (3 كيلومتر جنوبي الحسكة) ومنطقتي المصول والمجبل.

وأشار مراسل شبكة رووداو في مدينة الحسكة غربي كوردستان، إلى استمرار الاشتباكات بين تنظيم داعش وجيش النظام والقوة التابعة له، مع تقدم واضح للتنظيم وسيطرته على قرية الداودية جنوب الحسكة 3 كيلومتر ومنطقتي المصول والمجبل، إضافة إلى قرية (رد شقرا) في المدخل الشرقي لمدينة الحسكة، بعد معركة استخدم فيها التنظيم سيارتين مفخختين.

وتحدثت مواقع إلكترونية مقربة من حزب العمال الكوردستاني، عن سيطرة داعش على سجن الأحداث في الحسكة ليلة أمس الثلاثاء، بعد هجوم نفذه على السجن بسيارة مفخخة.

وتشير المعلومات المتوافرة لدى شبكة رووداو الإعلامية، أن التنظيم قام بقصف الفوج 123 للجيش السوري في جبل كوكب بصواريخ الغراد.

ويشار أن مدينة الحسكة، تقع في الشمال السوري، ويقطن بها الكورد والعرب والمسيحين، وتسيطر وحدات حماية الشعب على الأحياء الكوردية في المدينة، إضافة إلى الريف الغربي، في حين تسيطر القوات الحكومية السورية على المدخل الجنوبي، الذي يشهد حاليا إشتباكات ومعارك بين قوات النظام وتنظيم داعش.