أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » نشوب حريق في مبنى لإسكان اللاجئين بألمانيا

نشوب حريق في مبنى لإسكان اللاجئين بألمانيا

نشب، اليوم السبت، حريق في مبنى أنشأته السلطات الألمانية لإسكان اللاجئين، في مدينة “كارلسروه”Remchingen   ، بولاية “بادن-فورتمبيرغ”، جنوبي البلاد.

وأفادت مديرية أمن مدينة “كارلسروه”، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أنها فتحت تحقيقا بشبهة “حرق المبنى عمدا”، مشيرة أن الحريق لم يتسبب بمقتل أو إصابة أحد، غير أن المبنى أصبح غير صالح للسكن.

وأشار البيان المذكور أن المبنى الذي كان من المزمع إسكان اللاجئين فيه العام المقبل، لحقت به أضرار بقيمة 70 ألف يورو.

وبدأت الهجمات المتزايدة التي تستهدف مراكز إيواء اللاجئين والمباني المخصصة لهم في ألمانيا، منذ كانون الثاني/يناير المنصرم، تبعث القلق في أوساط الرأي العام.

ويشير تقرير جمعية “أماديو أنطونيو”، المختصة في مكافحة العنصرية واليمين المتطرف، الذي صدر مؤخرا في ألمانيا، أن 101 حالة اعتداء على الأقل، استهدفت مراكز إيواء للاجئين خلال الأشهر السبع الأخيرة، تسببت في إصابة 48 شخصا بجروح مختلفة، فيما بلغ عدد المظاهرات المنظمة من قبل اليمينيين ضد اللاجئين، 85 مظاهرة احتجاجية.

جدير بالذكر، أن عدد طلبات اللجوء إلى ألماينا خلال 2014 المنصرم، زاد بنسبة 60%، ليصل إلى 202 ألف و834 طلبا، وذلك مقارنة مع 2013، ويشكل السوريون 47 ألفا من هذا الرقم، كما يقدر عدد الذين قدموا طلبات لجوء في 2015 الحالي بـ 400 ألف.

الأناضول

Geplante Asylunterkunft in Remchingen