أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » البحرين: إذا كان تدخل إيران حرصا على الشيعة فهذا عذر طائفي غير مقبول

البحرين: إذا كان تدخل إيران حرصا على الشيعة فهذا عذر طائفي غير مقبول

(كونا) – قال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة اليوم ان الحكومة البحرينية حريصة على تطبيق القانون لضبط الاوضاع الداخلية مع مختلف القضايا بما في ذلك “التدخلات الإيرانية الخطيرة” في الشأن الداخلي.

واكد الشيخ راشد خلال لقائه شخصيات سياسية ودينية بحرينية ان الحكومة لن تتردد في اتخاذ القرار والعمل المتواصل لمراعاة المصلحة العامة والمحافظة على ثبات واستقرار الوضع العام في البلاد.
وقال “اذا كانت التدخلات الإيرانية في شؤون المملكة هو الحرص على اوضاع شيعة البحرين فهذا عذر طائفي غير مقبول فالمواطنون في البحرين لم يفرق بينهم الدستور ولا القوانين ولا يوجد لدينا مواطنون من الدرجة الثانية”.

واضاف “اذا كانت إيران تقصد من تدخلها خلق عمق شيعي من حولها فانها في الواقع اوجدت لها محيطا غير مستقر وهذا امر لا يخدم استقرارها”.

واكد وزير الداخلية ان البحرين ” عبرت مستنقع الطائفية والتآمر والتخريب والارهاب ولا يوجد فيها توجه ضد طائفة معينة”.

واوضح ” ان الحديث عن وجود احتقان طائفي غير صحيح وان ما يوجد عندنا هو تدخل خارجي وتدريب في ايران على الاعمال الارهابية التي تستهدف امننا وتدريب في العراق وتدريب في سوريا ولبنان”.
وقال ان وزارة الداخلية ستتخذ اجراءات وضوابط لتعزيز الامن ومنها مشروع السياج الامني وتنظيم السفر الى مناطق تشهد نزاعات مسلحة داعيا في الوقت ذاته الى تأهيل الخطباء وفق شروط محددة منها ان لا يكون الخطيب منتميا لاي جمعية سياسية.