أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » من جديد ثلاث مؤسسات بريطانية تعلن عن منح دراسية للسوريين فقط

من جديد ثلاث مؤسسات بريطانية تعلن عن منح دراسية للسوريين فقط

منحة

منح للدراسة في بريطانيا تستقبل الطلبات الآن – أغسطس 2015

المنح الدراسية لشهر يناير 2016 في جامعة «ويست مينستر»:

للطلاب الّذين ينوون البدء ببرنامج للدراسات العليا (بدوام كامل) مع دخول شهر كانون الثاني (يناير) 2016، تقدم جامعة «ويست مينستر» (University of Westminster) البريطانية عددا من المنح الدراسية لديها.

جميع المنح الدراسية لشهر يناير 2016 مفتوحة للطلاب الأجانب. أنقر هنا للإطّلاع على مُختلف المنح، ومعلومات مُفصلة عن كل منها.
http://www.westminster.ac.uk/…/fees-an…/scholarships/january
ملاحظة: غالبا إنّ على الطالب أن يكون قد حصل مُسبقا على قبول من الجامعة قبل أن يستطيع التقديم (أو استكمال طلب التقديم) على منحة دراسية، لذا يجب التأكد من كافة الشروط والإجراءات المطلوبة لأي منحة دراسية تنوي التقديم عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن على المتقدمين السابقين – ممن لم يحصلوا على منحة دراسية – الإنتظار لمدة سنتين قبل إمكانية التقديم على إحدى هذه المنح مرة ثانية.

آخر موعد لاستقبال الطلبات هو في يوم 16 تشرين الأول (أكتوبر) المُقبل (2015).

منحة «تشيفنينغ» (Chevening Scholarship):

تستقبل منحة «تشيفنينغ» الحكومية البريطانية الطلبات الآن لدراسة الماجستير في العام الدراسي 2016-2017، ويستمر قبول الطلبات حتى 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015.

لكن قبل 14 تموز (يوليو) من العام المُقبل (2016)، يجب على المُتقدمين أن يكونوا قد أرفقوا بطلباتهم أيضا شهادة اللغة الإنجليزية المطلوبة (إعرف أكثر عن شهادات اللغة الإنجليزية هنا)، وقبول غير شرطي من جامعة بريطانية لبرنامج دراسي يتوافق وشروط المنحة. لتعرف أكثر عن أهليّة التقديم، أنقر هنا.
http://www.chevening.org/apply/eligibility-criteria
اطّلع على المزيد من التفاصيل من خلال هذا الرابط.
http://www.chevening.org/apply
منحة «Civil Society Leadership Awards»:

تستقبل منحة «Civil Society Leadership Awards» الطلبات الآن لمنح دراسية (بتمويل كامل) لدرجة الماجستير في مجالات عدة كالإقتصاد، والقانون وحقوق الإنسان، والعلوم السياسية، والصحة العامة، وفي عدّة مؤسسات تعليمية حول العالم، وذلك للعام الدراسي 2016-2017. للإطّلاع على دليل بالاختصاصات المُتاحة والشروط، أنقر هنا.
https://www.opensocietyfoundations.org/…/civil-society-lead…

للتقديم على هذه المنحة الدراسية، يجب أن تكون مواطنا من إحدى الدول الآتية: مصر، ليبيا، السودان، جنوب السودان، سوريا، بالإضافة إلى عدد من الدول الغير عربية.

آخر موعد لاستقبال الطلبات هو يوم 15 أيلول (سبتمبر) المُقبل (2015)

‏‎Abd Saud‎‏