أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » النمسا : العثور على جثث أكثر من 50 أغلبهم مهاجرين سوريين في شاحنة

النمسا : العثور على جثث أكثر من 50 أغلبهم مهاجرين سوريين في شاحنة

عثرت الشرطة النمساوية، اليوم الخميس، على نحو 50 جثة لمهاجر غير شرعي في صندوق شاحنة كانت متوقفة على جانب طريق سريع بين منطقتي “نوي سيدل” و”بارندورف”، بمقاطعة بورجنلاند، بجنوب النمسا.

وحسب وكالة الأنباء النمساوية الرسمية، صرّح مدير الشرطة في مقاطعة بورجنلاند، هانز بيتر دوسكوتسيل، خلال مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم، أن عدد الجثث التي عثر عليها في الشاحنة يتراوح ما بين 40 و50 جثة.

22

وأضاف أنه تم تشكيل فرقة عمل للبحث في خلفيات الحادث، مشيراً إلى أنه لا يستطيع إعلان أية تفاصيل حالياً إلى بعد التوصل لمعلومات حول الحادث.

وظهرت في صورة، أرفقتها الوكالة بخبرها، شاحنة بيضاء اللون تحمل صندوقاً مغلقاً مخصصاً لنقل اللحوم، وهي مركونة على جنب طريق سريع.

ووفق ما أوردته صحيفة “كرونن تسايتونج” النمساوية، على موقعها الالكتروني، فإن الشاحنة المذكورة كانت تحوي مهاجرين غير شرعيين بينهم 10 أطفال، ولم يستجب السائق لنداءات المهاجرين له بالتوقف، حيث اتخذ طريقه مباشرة من الحدود الصربية إلى النمسا دون انقطاع، مشيرة إلى أن الوفاة حصلت بسبب الاختناق، دون أن تورد الصحيفة مصدر معلوماتها.

33

واعتبرت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الخميس، أن العثور على الجثث الجديدة في النمسا يعتبر “تحذيرا” لأوروبا أن عليها أن تعالج أزمة المهاجرين.

وقالت ميركل، في قمة مع قادة دول غرب البلقان في فيينا: “لقد صدمنا جميعا بالأنباء الفظيعة بشأن العثور على ما يصل إلى 50 شخصا فارقوا الحياة، رغم أن هؤلاء الأشخاص كانوا قادمين للحصول على الأمان. إنه تحذير لكي نبدأ العمل ونحل هذه المشكلة ونبدي تضامناً”.

اقرأ ايضا:

الشرطة النمساوية تضبط شاحنة ثانية تقل مهاجرين غير شرعيين بينهم أطفال في حالة حرج

إلقاء القبض على اللبناني صاحب “شاحنة الموت” وجثثها السورية ال70 في النمسا

الشبهات تحوم حول سرقة اعضاء المهاجرين بما فيهم الضحايا السبعون للشاحنة في النمسا ومقتلهم قبل فترة وليس اختناقهم في الشاحنة

اختناق50 سورياً داخل شاحنة بالنمسا جعل كل الصحف الفلسطينية تتحدث عن واقع أكثر مرارة من خيال المبدعين أكثر واقعية وألماً مما رواه غسان كنفاني في روايته رجال تحت الشمس