أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » ميركل تؤكد ضرورة استنفار الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السورية / بحثنا ما هي التهديدات، التي يمكن أن تأتي من الحرب الأهلية !! في سوريا

ميركل تؤكد ضرورة استنفار الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السورية / بحثنا ما هي التهديدات، التي يمكن أن تأتي من الحرب الأهلية !! في سوريا

 

أكدت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل”، على ضرورة بذل كافة الجهود الدبلوماسية، لإيجاد حل “للحرب الأهلية” في سوريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقدته اليوم الجمعة، مع رئيس الوزراء الدانماركي، “لارس لوكه راسموسن”، في برلين، عقب لقائهما، حيث قالت ميركل: “لقد بحثنا ما هي التهديدات، التي يمكن أن تأتي من الحرب الأهلية في سوريا”.

وحول الاتفاق النووي بين إيران والمجتمع الدولي، ذكرت ميركل، أن التوصل إلى الاتفاق بمساهمة روسيا والصين، يعد “تطورًا  مشجعًا”.

وفيما يخص الأزمة شرقي أوكرانيا، لفتت ميركل إلى تطابق وجهات النظر بينها وبين راسموسن، حول القضية.

وتطرقت ميركل إلى أزمة تدفق اللاجئين إلى القارة الأوروبية، حيث أكدت ضرورة توزيعهم، بشكل عادل، على دول الاتحاد الأوروبي، مشددة في الوقت ذاته، على ضرورة الخروج بنتائج ملموسة من القمة الأوروبية المنتظرة، لمناقشة موضوع اللاجئين.

بدوره أعرب راسموسن عن تفهمه لرغبة ميركل، في توزيع اللاجئين على البلدان الأوروبية، بشكل عادل، منوهًا إلى ضرورة مساعدة اللاجئين، وإيجاد حلول بعيدة المدى حيال تدفقهم إلى أوروبا.

برلين/ أربيل باشاي/ الأناضول