أخبار عاجلة
الرئيسية » ثقافة وفن » “نور ونار يا أسدنا” أغنية حقيرة للموالاة : محاولة لإعادة طرح اسم ماهر الأسد على الساحة السياسية من جديد

“نور ونار يا أسدنا” أغنية حقيرة للموالاة : محاولة لإعادة طرح اسم ماهر الأسد على الساحة السياسية من جديد

بعد تجاهل الأخ الأصغر لبشار الأسد، “العميد” ماهر الأسد، طلبات مناصريه بأن يستبدل “بيجامته” بالبدلة العسكرية وينزل إلى ساحة القتال… وبعد انتظار طالت مدته ليخرج ماهر من دائرة الظل، ظهر الشقيق في أغنية تناقلها مؤيدو النظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان “نور ونار يا أسدنا”، وتتحدث الأغنية عن إيجابيات ماهر الأسد، ممجدة إياه. إذ تصفه بالإعصار، وتدعو له بطول العمر. ومما جاء في كلماتها “نور ونار، يا ماهر إنت الإعصار، ماهر أسد يا عميد، اسمك بالدم والوريد، ربي بعمرك يزيد، وبنصرك تعمر هالدار”.

أدت الأغنية، شخصية شعبية مغمورة تدعى ميلاد الشيخ، وميلاد يعمل في التلفزيون السوري الحكومي، ومقرب من جيش النظام، إذ سبق أن أدى أغنية للفرقة الرابعة، التابعة للحرس الجمهوري، التي يشرف عليها ماهر.

نالت الأغنية شعبية واسعة بين صفوف الموالين، فيما اعتبرها المعارضون، محاولة لإعادة طرح اسم ماهر الأسد على الساحة السياسية من جديد، إلى جانب النية في رفع معنويات البيئة الحاضنة لآل الأسد، بخاصة بعد ارتفاع عدد القتلى في صفوف النظام من أبناء الطائفة العلوية، إلى جانب تذمر أهل المدن الساحلية من النظام الحاكم أخيراً، وخروجهم مظاهرات مطالبة بإصلاح الحكم وإقالة المفسدين، عقب حادثة مقتل العقيد في القوات الجوية حسان الشيخ، على يد سليمان هلال الأسد ابن ابن عم الرئيس.

يشار إلى أن ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام السوري، وقائد الفرقة الرابعة التابعة للحرس الجمهوري، متخفٍّ عن الظهور العلني منذ عامين، حين أشيع عن تعرضه لإصابة أدت لبتر ساقه، خلال الهجوم على مبنى الأمن القومي “خلية الأزمة”، الذي أدى لمقتل 5 من كبار ضباط الأمن في سورية، ومنهم آصف شوكت زوج شقيقة الأسد، ووزير الدفاع، ووزير الداخلية.

إلا أن مقطع فيديو لا يتجاوز الدقيقة والنصف، كان قد انتشر أخيراً بين الناشطين السوريين، قيل إنه لماهر الأسد، ويظهر فيه سليماً يمشي على قدميه، أثناء إشرافه على العمليات العسكرية، في منطقة “جورين”.

 

سما الرحبي

العربي الجديد