أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » عميد ورائد ضمن قتلاه.. تدمير أكبر حاجز للنظام على طريق حماه-السلمية

عميد ورائد ضمن قتلاه.. تدمير أكبر حاجز للنظام على طريق حماه-السلمية

عميد ورائد ضمن قتلاه.. تدمير أكبر حاجز للنظام على طريق حماه-السلمية “الصمّاخ” و”الكافات”.. أكبر حواجز جيش النظام وشبيحته على طريق عام حماه-السلمية-حمص – أرشيف
تمكّنت “جبهة النصرة” بريف حمص الشمالي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، من تدمير حاجز “الصمّاخ”، الواقع على طريق عام حماه-السلمية.

وذكرت مصادر مطّلعة لـ”زمان الوصل”، أن” النصرة” هاجمت حاجز “الصمّاخ”، بعد منتصف الليلة الماضية واستطاع عناصرها قتل وجرح جميع عناصر الحاجز، بينهم ضابطان كبيران هما العميد عاقل عاقل من قرية “الكافات” القريبة من الحاجز والموالية للنظام والرائد شعبان أحمد.

وأضافت المصادر أن عناصر الجبهة، انسحبوا من الحاجز المذكور، بعد تدميره ووصول تعزيزات كبيرة من جيش النظام للمكان من مركز البحوث العلمية في “تقسيس”.

في السياق ذاته، شهدت قريتا “جنان” و”جرينة العاصي” الواقعتان على طريق عام حماه-السلمية، نزوحا جماعيا الليلة الماضية باتجاه ريف حمص الشمالي، بعد سقوط عشرات القذائف على السكان المدنيين، مصدرهما مدفعية النظام في كتيبة “زور السوس”.

يذكر أن حاجز “الصمّاخ”، بالإضافة لحاجز “الكافات”، يعدان من أكبر حواجز جيش النظام وشبيحته المتواجدة على طريق عام حماه-السلمية-حمص، حيث تكثر فيهما عمليات الخطف والسلب والقتل بحق المسافرين من قبل “شبيحة آل سلامة” و”آل حمدان”.

ريف حمص – زمان الوصل