أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » روسيا تبلغ قبرص بانها ستجري مناورات قبالة السواحل السورية

روسيا تبلغ قبرص بانها ستجري مناورات قبالة السواحل السورية

 وجهت موسكو مذكرة طلبت فيها من السلطات القبرصية تحويل مسار الرحلات الجوية العادية لانها تعتزم اجراء مناورات عسكرية قبالة السواحل السورية الاسبوع المقبل، حسبما افاد مسؤولون في الجزيرة الجمعة.

وكانت تقارير صحافية اشارت في موسكو الى ان روسيا اصدرت “مذكرة الى الطيارين” موجهة الى هيئة الملاحة الجوية الاميركية حول المناورات التي ستتم بين مرفا طرطوس (شمال شرق) وجزيرة قبرص التي تبعد 100 كلم عنه.

واكد مصدر في وزارة الدفاع القبرصية ان روسيا اصدرت المذكرة حول المناورات التي ستشمل اطلاق صواريخ، مضيفا ان هذه المذكرات “امر روتيني”.

ولا يزال هناك احتمال بالا تقوم روسيا بالمناورات في التواريخ المحددة من بينها بين 14 و17 ايلول/سبتمبر الحالي.

وتابع المصدر القبرصي لوكالة فرانس برس “ربما يجرون المناورات او لا، الا ان التواريخ تم حجزها”.

وجاء في نسخة عن المذكرة نشرت على موقع هيئة الملاحة الجوية الاميركية احداثيات المكان الذي ستتم فيها “مناورات للبحرية الروسية” من ضمنها “تجارب اطلاق صواريخ” بين 8 و15 ايلول/سبتمبر.

نيقوسيا- (أ ف ب) –

http://www.welt.de/themen/militaermanoever/

 

 

 

بوتين يأمر بتنفيذ مناورات عسكرية مفاجئة

 

 أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمرا مفاجئا لوحدات الجيش التابعة لـ “المنطقة العسكرية المركزية” قرب موسكو، لبدء مناورات بصورة فورية.

وعقب القرار الذي أصدره بوتين بصفته القائد العام للقوات المسلحة، دخلت الوحدات العسكرية المعنية، في حالة تأهب، بحسب بيان وزراة الدفاع الروسية.

بدوره قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في اجتماع مع قادة الجيش، إن عناصر من القوات الجوية والإنزال الجوي، التابعة لقطعات عسكرية أخرى، ستشارك في المناورات المفاجئة.

ولفت شويغو أن المناورات ستستمر حتى 12 أيلول/ سبتمبر الحالي،  وسيجري خلالها اختبار مدى جاهزية بعض الوزارات والمؤسسات الاتحادية، للعمل في ظروف الحرب.

يذكر أن روسيا تجري مناورات عسكرية مفاجئة منذ 2011، ترمي للحيلولة دون تراجع القابلية القتالية للجيش في أوقات السلم، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

موسكو – الأناضول –