أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » السيسي: لدينا 5 ملايين لاجئ استقبلناهم في هدوء.. ولا نمن علي أحد

السيسي: لدينا 5 ملايين لاجئ استقبلناهم في هدوء.. ولا نمن علي أحد

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر قدمت رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة كل ما تستطيع لاستضافة أشقائنا من سوريا والعراق واليمن وليبيا والسودان وجنوب السودان وأثيوبيا وأريتريا.

وقال الرئيس السيسي في كلمته أمام أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر في مقر جامعة قناة السويس اليوم الأحد – إن هناك 5 ملايين لاجئ يعيشون في مصر بكل الحب ونقتسم معهم ما لدينا حتي لو كان غير كثير ونتعامل معهم على أنهم جزء منا، مشيرا إلى أن مصر تستضيف على الأقل ٥٠٠ ألف سوري واستقبلناهم في هدوء دون ضجة إعلامية ولا نتحدث عن ذلك بالتفصيل حتي لا نسيء إلي أحد ولا نمن على أحد.

وأضاف السيسي أن هناك مؤسسات دولية توقفت عن رعاية اللاجئين لأن الأرقام ضخمة، مشددًا على ضرورة المحافظة على الدولة المصرية كهدف استراتيجي فلا نريد أن نتحول إلي أمة لاجئين.

وقال السيسي: “عندما أجد البعض يريد تنظيم وقفات للمطالبة ببعض المطالب، فإني أدعوه لأن يدرك ما يقوم به، وهذا لا يعني رفض الاستماع إلي آرائهم، ولكن لا بد أن يكون لدينا معرفة بالواقع الحقيقي لبلادنا، حتي يمكن تفهم ما يواجهنا من تحديات.

وشدد على أن الوعي الحقيقي للبلاد مطلوب في المدارس والجامعات ووسائل الإعلام، مؤكدًا أن البلاد إذا كانت تستطيع أن تلبي مطالب مواطنيها فإنها ستقوم بذلك لصالح شعبها وشبابها؛ لتوفير مستوى مناسب من التقدم والرفاهية.

ودعا الشباب إلى أن يفهم الحقيقة، وهى أن وجود كتلة هائلة منهم في مصر لا يشكل عبئا.. لكننا لم نستطع الاستفادة منها بالصورة المثلى.

المصدر: الأهرام – أ ش أ