أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار عاصفة » روسيا تقوم بانزال 100 عنصر تابعين لمشاة البحرية الروسية إلى جانب عشرات العربات الأخرى على الشواطئ السورية

روسيا تقوم بانزال 100 عنصر تابعين لمشاة البحرية الروسية إلى جانب عشرات العربات الأخرى على الشواطئ السورية

قالت شبكة “cnn” الأمريكية إن الأقمار الصناعية الأمريكية أكدت رسوّ قطعتين برمائيتين روسيتين على الشواطئ السورية، وأنزلت أكثر من 100 عنصر تابع لمشاة البحرية الروسية إلى جانب عشرات العربات الأخرى.
ونقلت الشبكة عن الكولونيل المتقاعد “سيدريك ليتون”، وهو مسؤول سابق في جهاز الاستخبارات الجوية الأمريكية، أنه إذا بدأت روسيا بعمليات عسكرية في سوريا “فإن ذلك سيغير كل الحسابات بصورة جذرية، الأمر الذي قد يؤدي إلى وقوع صراع بين قوات التحالف والقوات الروسية”.
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أكدت أن “بلادها ستواصل تقديم مختلف أنواع الدعم والمساعدات اللازمة لسوريا في حربها ضد الإرهاب، وبما يتوافق وأحكام القانون الدولي”.
وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي عقدته الخميس في الثالث من الشهر الجاري، بالعاصمة موسكو: “أودّ أن أؤكد أننا قدّمنا مختلف أنواع الدعم والمساعدة لسوريا في حربها ضد الإرهاب، وسنواصل تقديم الدعم لها كدولة عضو في هيئة الأمم المتحدة، وبامتثال كامل لأحكام القانون الدولي”.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وصف استراتيجية روسيا في تقديم الدعم إلى النظام “بشار الأسد”، بـ”الخطأ الكبير”.
وأضاف أوباما خلال حديثه في قاعدة عسكرية بولاية ميريلاند الأمريكية، الجمعة: “سنواصل قولنا لروسيا بأنها لن تستطيع الاستمرار في استراتيجية مصيرها الفشل”.
وأكد مصدر قريب من البحرية الروسية أن مجموعة من خمس سفن روسية مزودة بصواريخ موجهة أبحرت للقيام بمناورات بالمياه السورية للتدرب على صد هجوم من الجو والدفاع عن الساحل، وهو ما يعني إطلاق نيران المدفعية وتجربة أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى “مضيفاً أنه تم الاتفاق على هذه المناورات مع النظام في دمشق”.