أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » مقتل 12 مكسيكيًا ومصريًا بالخطأ في الصحراء الغربية بمصر

مقتل 12 مكسيكيًا ومصريًا بالخطأ في الصحراء الغربية بمصر

 

ذكرت وزارة الداخلية المصرية أن قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة، تعاملت بطريق الخطأ مع أربع سيارات دفع رباعي تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية مساء أمس (الأحد)، أثناء ملاحقتها لبعض العناصر الإرهابية بذات المنطقة المحظور الوجود فيها.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان لها، أن الواقعة أسفرت عن وفاة 12 شخصا، وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين، تم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت الوزارة أنه تم تشكيل فريق عمل لفحص أسباب وملابسات الحادث ومبررات وجود الفوج السياحي بالمنطقة المشار إليها والمحظور الوجود فيها.

وصحراء غرب مصر، التي تشهد إقبالا كبيرا من السياح، هي أحد معاقل مجموعات مسلحة متطرفة بينها الفرع المصري لتنظيم داعش، الذي ينفذ بشكل متواصل هجمات دامية تستهدف قوات الأمن والجيش في مصر.

ومن جانبه، أجرى سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفيًا صباح اليوم (الاثنين) بكلوديا ماسيو وزيرة خارجية المكسيك.

وقدم شكري خلال الاتصال واجب العزاء لحكومة وشعب دولة المكسيك الصديقة في وفاة وإصابة السائحين المكسيكيين.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكري شرح خلال الاتصال الملابسات الخاصة بالحادث، موضحًا أن السائحين المكسيكيين وجدوا في منطقة عمليات محظورة، وأنه تزامن مع وجودهم عملية مطارده تقوم بها قوات الجيش والشرطة لعناصر إرهابية تستخدم سيارات دفع رباعي مشابهة لتلك التي يستخدمها السائحون، الأمر الذي أدى إلى تعرضهم لنيران القوات.

كما أشار وزير الخارجية في اتصاله مع نظيرته المكسيكية، إلى أن وزارة الداخلية أكدت أنها سوف تقوم بالتحقيقات اللازمة للوقوف على الأسباب الكاملة للحادث.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن شكري أكد لنظيرته المكسيكية أن الحكومة المصرية سوف تقدم كل أشكال العون والمساعدة لضمان توفير العلاج والرعاية الصحية اللازمة للمصابين، وكذا تسهيل مهمة نقل جثامين المتوفين إلى بلادهم.

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

 

Twitter