أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » جواز سفر سوري لرئيس وزراء هولندا.. يكشف حجم التلاعب بأرقام السوريون المتواجدين في أوربا

جواز سفر سوري لرئيس وزراء هولندا.. يكشف حجم التلاعب بأرقام السوريون المتواجدين في أوربا

فجر حصول صحفي هولندي على جواز سفر سوري يحمل صورة رئيس وزراء بلاده ، الكثير من الأسئلة و اشارات الاستفهام حول عدد السوريين الذين لجوءوا إلى أوربا ، مما يؤكد أن العدد مبالغ فيه لدرجة تجعله زهيداً أمام الحقيقة .

و مع التركيز الاعلامي على قضة اللجوء الغير نظامي إلى أوربا و إلصاق الأمر برمته أو بجزئه الأعظمي على السوريين ، و اعتبارهم الفئة الغالبة من كم المهاجرين ، يبرز كشف الصحفي الهولندي ، كدليل على أن الأرقام التي تتحدث عن السوريين عبارة عن فقاعة تتضمن في داخلها العديد من الجنسيات كـ”العراقية – الفلسطينية – المصرية – الإيرانية – الأفغانية – ….” والقائمة تطول.

و بالعودة إلى الصحفي الهولندي هارالد دورونبوس الذي استطاع بسهولة أن يحصل على جواز سفر سوري، وبطاقة شخصية، بصورة رئيس الوزراء الهولندي مارك روتة، وفق ما ذكره موقع صحيفة نيو ريفيو الهولندية.

وذكر الصحفي أن الحصول على الجواز يتطلب رقم هاتف أحد المزورين، ومبلغ 750 يورو، وبعد 40 ساعة يكون الجواز بين يديك.

ومع غياب أي رقابة على استصدار الوثائق الخاصة بالسوريين ، و سيطرة النظام عليها و عدم وجود هيئة أخرى ، جعل من سوق السوداء الخاص بتزوير الوثائق ، كبيراً إلى حد تضيع معه الحقائق ، و تسمح لمن يرغب الدخول و احتسابه على الشعب السوري ، و استغلال بعض التعاطف الذي هبط على الجميع فجاءة ً .

و لا يكتفي الأمر عند هذا الحد ، فسوريا المستقبلية ، مهددة في تركيبتها السكانية و الديمغرافية ، الذي يأتي كنتيجة لما يقوم بها نظام الأسد ، من عمليات إحراق السجلات المدنية ، ومنح الجنسية السورية ، و تمليك الأراضي للأجانب ، الأمر الذي ينذر بخطر كبير.

المصدر: شبكة شام