أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » Video / انفجار خط مياه نبع بردى بقرية عين الفيجة بريف دمشق وتضارب حول السبب

Video / انفجار خط مياه نبع بردى بقرية عين الفيجة بريف دمشق وتضارب حول السبب

أفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة, يوم الخميس, عن وقوع انفجار بعد منتصف ليل أمس في خط مياه نبع بردى المغذي لمدينة دمشق بقرية عين الفيجة بريفها, ما أدى إلى تسرب المياه، فيما تضاربت الأنباء حول السبب.

وأوضحت مصادر معارضة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي أن انفجار وقع في خط مياه بردى المار بقرية عين الفيجة قرب إحدى المطاعم في القرية, مشيرةً إلى أن المياه فاضت بشوارع البلدة، وبدأت فرق الدفاع المدني والأهالي بالعمل على الحد من الخسائر في الممتلكات.

ونشر ناشطون على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو غير واضح تماما وتم تصويره أثناء الليل من سيارة حيث يتم سماع أصوات المياه بوضوح, فيما قال صوت مرافق معلقاً على الفيديو أنه لإنفجار خط مياه بردى في قرية عين الفيجة.

وتضاربت الأنباء حول سبب انفجار الخط, حيث قالت مصادر معارضة أن سبب الإنفجار ازدياد وتيرة القصف على المنطقة ما تسبب بتصدعات بالأنبوب, فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن السبب تفجير عبوة ناسفة بفعل فاعل.

ومن جهتها, لفتت مصادر مؤيدة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي إلى انفجار خط المياه في قرية دير مقرن بوادي بردى بريف دمشق, قائلةً أن الأسباب ما زالت مجهولة.

ويشار إلى أن مياه عين الفيجة المغذية لمدينة دمشق تم قطعها من قبل مقاتلين معارضين للضغط على النظام للافراج عن معتقلين او إيقاف القصف على قرى منطقة وادي بردى, كان آخرى منتصف الشهر الماضي, حيث قطعت المياه رداً على العملية العسكرية في مدينة الزبداني, ولكن أعيد ضخها بعد يوم واحد بالإتفاق على وقف قصف قرى وادي بردى.

وتعتمد مدينة دمشق وريفها على 3 مصادر لتغذيتها بالمياه هي نبع الفيجة ونبع بردى وأبار دمشق, كما سبق أعلن مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي حسام حريدين, شهر حزيران الماضي أن خروج خط بردى عن الخدمة نتيجة عطل فني, حينها, تسبب بنقص 100 ألف متر مكعب من المياه يومياً عن دمشق.
سيريانيوز