أخبار عاجلة
الرئيسية » حكايات من سوريا » الشاب السوري “عبد الباسط الجودي” من مدينة حمص يصمم تطبيق ( purify blocker ) وعدد مستخدميه يتجاوز المليون

الشاب السوري “عبد الباسط الجودي” من مدينة حمص يصمم تطبيق ( purify blocker ) وعدد مستخدميه يتجاوز المليون

حقق الشاب السوري “عبد الباسط الجودي” من مدينة حمص إنجازاً علمياً جديداً بفوزه بمسابقة (codeday) للعام الثاني على التوالي.
وتجري المسابقة البرمجية الأمريكية (codeday) المخصصة لتصميم برامج أو تطبيقات حاسوبية كل عام في كل الولايات الأمريكية.
وأشار والد الشاب الشاعر د. حسان الجودي على حسابه في “فيسبوك” إلى أن عدد مستخدمي تطبيق (purify) الذي صممه ابنه بلغ مليون و140 ألف مستخدم خارج الوطن العربي.
99
                                                         والدة حسان كتبت على  الفيسبوك
والتطبيق (purify) الجديد هو تطبيق مانع للإعلانات سريع وكفؤ ومتوفر في متجر شركة آبل “آيفون،آيباد، ماك”، النظام الجديد (ios9) وبهذا التطبيق ينافس الشاب السوري الذي عُرف في بلده كشاعر وخبير برمجيات ولم يتجاوز عمره 12 عاما، كبار المحترفين المبرمجين.
و”عبد الباسط الجودي” وهو من مواليد مدينة حمص 1997 ويعيش في هولندا حالياً، نال الميدالية البرونزية في الأولمبياد السوري للمعلوماتية العام 2007 على مستوى القطر في الفئة 12 سنة فما دون والميدالية الذهبية في الأولمبياد المعلوماتي 2008 للفئة 15 سنة فما دون، وشهادة وميدالية التميز في الأولمبياد المعلوماتي 2009 كأفضل وأصغر متسابق يشارك في مسابقات الفئة الثالثة لفئة 18 سنة فما دون، كما شارك في الأولمبياد المعلوماتي الدولي IOI   2011 الذي أقيم في تايلاند عام 2011.
Read More


تنويه : ماينشر على صفحة حكايات من سوريا تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع