أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » ظاهرة نادرة جدا في سوريا والسبب مجهول : أسماك القرش تغزو الشواطئ السورية !

ظاهرة نادرة جدا في سوريا والسبب مجهول : أسماك القرش تغزو الشواطئ السورية !

تناقلت وسائل إعلامية، مقربة من النظام السوري، خبراً عن مهاجمة أسماك القرش للسواحل السورية، مرفقاً بصور تظهر عشرات منها مرمية داخل سوق السمك في اللاذقية. وأكدت إذاعة شام التابعة للنظام السوري أن “الأسماك لم تتسبب بأية أضرار، ولم تهاجم مناطق السباحة على الشواطئ ولكن تم اصطيادها داخل المياه الإقليمية وهي تباع في سوق السمك باللاذقية”.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن “كلاب بحر” تهاجم الشاطئ السوري، واعتمدت روايتها نقلاً عن صياد في المنطقة. وقالت “الصور التي نشرت اليوم هي لأسراب من سمك ‫‏القرش‬ الأزرق المعروف بـ “‫كلب_البحر‬”، وهي توجد بكثرة في المياه الإقليمية في مثل هذا الوقت من العام بسبب مرورها بفترة التكاثر. كما أنها غير مؤذية، وسبب وجودها بالقرب من الشاطئ يعود إلى تواجد أفراخ الأسماك الصغيرة بكثرة، والتي تمر في هذا الوقت من كل عام بالقرب من السواحل السورية.
تناقل الناشطون الخبر، ووجدوا أن هناك احتمالية وجود مقابر جماعية في البحر، دعت أسماك القرش لمهاجمة السواحل السورية بهذه الأعداد، وأن أسماك القرش اتجهت نحو اللحم البشري وآلاف الجثث التابعة لمدنيين قضوا في سجون النظام السوري، والتي رميت في البحر المتوسط.
فيما تفاعل آخرون مع الخبر، بسخريتهم المعتادة على كل ما يصدر عن الإعلام الحكومي،  وتوقعو صدور مقاله   لحسن م يوسف، عن أن القرش وصل بمؤامرة أميركية لمنع السفن الحربية من مكافحة الإرهابيين القادمين من السواحل التركية العثمانية”، وكتب آخر “مؤامرة بحرية حتى أنت أيها القرش الصهيوامبريالي”
إسطنبول ــ سما الرحبي
20 سبتمبر 2015
alaraby