أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » فتح باب التقديم في برنامج هجرة المستثمرين الي مقاطعة كيبيك

فتح باب التقديم في برنامج هجرة المستثمرين الي مقاطعة كيبيك

بتاريخ 31 أغسطس 2015 فتح برنامج المهاجر المستثمر كيبيك الباب لتلقي الطلبات للهجرة الي كندا. ويتيح هذا الخيار للمستثمرين المؤهلين وأفراد الأسرة الفرصة الحصول على الإقامة الكندية الدائمة وذلك باستثمار 800 ألف دولار كندي من خلال وسيط مالي معتمد في كندا. وسوف يتم قبول الطلبات حتي 29 يناير 2016، على الرغم من أنه من المتوقع أن العدد الأقصي للطلبات التي تحتاجه حكومة كيبيك في العام وهو 1750طلب سوف يتم الوصول اليه سريعا.
والجدير بالذكر أنه لن يتم قبول أكثر من 1200 طلب من دولة واحدة. ويذكر أيضا أن المتقدمين ذوي المعرفة الجيدة باللغة الفرنسية سوف يتم النظر في طلباتهم بصرف النظر عن الحد الأقصي لعدد الطلبات المتقدمة, وعلاوة على ذلك، يتم إعطاء طلباتهم معالجة الأولوية.

الشروط
1-أن يبلغ مجموع ثروة المتقدم وحده أو مع الزوجة 1.6 مليون دولار علي الأقل. ويشمل ذلك الأصول مثل العقارات والحسابات المصرفية وصناديق التقاعد والأسهم والأوراق المالية.
2-أن يكون لدي المتقدم خبرة الإدارة لا تقل عن سنتين في السنوات الخمس الماضية في مؤسسة توظف علي الاقل اثنين من الموظفين بدوام كامل. وليس بالضرورة أن تكون المؤسسة ربحية ويمكن أيضا أن تكون وكالة أو إدارة أو هيئة حكومية أو دولية.
3-يجب أن ينتوي المتقدم الاستقرار في كيبيك وأن يقوم بالتوقيع على اتفاقية استثمار مبلغ 800 ألفدولار كندي مع وسيط مالي معتمد.

مزايا البرنامج بالمقارنة مع العديد من برامج هجرة المستثمرين الأخرى في جميع أنحاء العالم، فان برنامج المستثمر المهاجر الي كيبيك لديه عدد من المزايا الواضحة.

فأولا، الطلب المقبول يؤدي إلى منح المتقدم الإقامة الدائمة في كندا وليس هناك مرحلة اختبار كما هو الحال في تأشيرة الاستثمار EB5 في الولايات المتحدة، الذي يمنح المتقدمين البطاقة الخضراء لمدة عامين بشرط انشاء 10 وظائف أو أكثر في تلك الفترة الزمنية.

ثانيا، الاستثمار من خلال برنامج كيبيك هو من دون مخاطر. حيث يضمن الاستثمار بمبلغ CAD $ 800،000 من قبل حكومة كيبيك ويعاد المبلغ بالكامل بعد خمس سنوات. وعلاوة على ذلك، مبلغ الاستثمار هو أقل بكثير من برامج هجرة المستثمرين الأخرى، بما في ذلك برنامج هجرة المستثمر التجريبي في كندا.

ثالثا، يتم تضمين كافة افراد أسرة المهاجر (الزوجة والأبناء) في نفس الطلب ويحصلون أيضا علي الاقامة الدائمة. ويؤدي ذلك الي تمكين المتقدمين وأسرهم من التمتع بمزايا وضع الإقامة الدائمة، بما في ذلك الرعاية الصحية الشاملة، والتعليم العام المجاني، والوصول إلى الجامعات ذات المستوى العالمي.

المصدر: كندا بالعربي

للمزيد من المعلومات عن البرنامج وكيفية التقديم الرجاء زيارة الرابط التالي

http://immigration-quebec.gouv.qc.ca