أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بالأسماء.. الضباط المسؤولون عن مجزرة العيد في “الوعر”

بالأسماء.. الضباط المسؤولون عن مجزرة العيد في “الوعر”

أوضح ناشطون الشخصيات المسؤولة عن مجزرة الوعر بحمص، وراح ضحيتها نحو 20 شخصا معظمهم من الأطفال جراء استهداف حديقة ألعاب في الحي.

وبين “مركز حمص الإعلامي” في رسم توضيحي أن المسؤول عن إطلاق الصواريخ على الحي هو اللواء “لؤي معلا” من مرتبات الفرقة 18 ويترأس اللجنة الأمنية، وآمر إطلاق الصواريخ، أما نائب رئيس اللجنة الأمنية ورئيس فرع الأمن السياسي اللواء “حسام لوقا” فهو المسؤول بحسب المركز عن تحديد الأهداف، بينما يتولى العقيد ” ياسين ضاحي” الذي يترأس فرع المخابرات العسكرية مسؤولية مستودعات الصواريخ باللجنة الأمنية.

وأشار المركز إلى أن عضو اللجنة الأمنية ورئيس فرع أمن الدولة العقيد “عقاب عباس” هو من يتولى مسؤولية حصار حي الوعر، في حين يتولى عضو اللجنة الأمنية ورئيس فرع المخابرات الجوية العقيد ” يحيى وهبة” مسؤولية الحواجز المحيطة بالحي وهي المسؤولة عن منع خروج المصابين لتلقي العلاج.

ولفت المركز إلى أن القصف الذي أتبع مجزرة العيد في الحي يتحمل مسؤوليته العقيد المتقاعد “محمد عايدة” المعروف بلقب “أبو الزين” وهو مسؤول لواء الرضا المدعوم من إيران والذي قام بقصف الحي بقذائف الهاون عقب المجزرة، في حين تولى “صقر رستم” مسؤول لجان الدفاع الوطني قصف الحي بصاروخ محلي الصنع.

وأدت المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام إلى مقتل 14 طفلا وسيدتين وثلاثة رجال، وفقد سبعة أطفال أحد أطرافهم، بينما أصيب 23 شخصا إصابة خطيرة فضلا عن عشرات الإصابات الخفيفة.

زمان الوصل