أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » وزارة الموارد المائية ترفع سعر المياه..وتوقعات برفع سعر البنزين والخبر..

وزارة الموارد المائية ترفع سعر المياه..وتوقعات برفع سعر البنزين والخبر..

أصدرت وزارة الموارد المائية  السورية قراراً برفع سعر المياه، في الوقت الذي تداولت صفحات المواقع الاجتماعي خبراً عن خطة جديدة من الحكومة لرفع سعر الخبز و البنزين خلال الفترة المقبلة.

وانعكس خبر رفع المياه على المواطنين السوريين بشكل سلبي، حيث تساءل مواطنون : “ماذا بعد رفع المياه، هل يريدون رفع سعر الهواء الذي نتنفسه ايضاً؟، حيث اشتكى مواطنون من ارتفاع الاسعار بشكل عام في الاسواق السورية مع بدء الموسم الشتوي.

واصدر وزير الموارد المائية  السوري كمال الشيخة قراراً حدد بموجبه الأسعار المطبقة على شرائح استخدام المياه بحسب كمية الاستهلاك لكل شريحة،

وجاء في القرار أنه يتم احتساب سعر الـ ـم3 من المياه لكامل الكمية المستهلكة بسعر 40 ليرة سورية في حال زيادة الاستهلاك عن الـــ50م3 في الدورة الواحدة ويتم احتساب سعر الـ م3 من المياه بسعر 50 ل.س لكامل الكمية المستهلكة عندما يتم زيادة الاستهلاك عن 80م3 في الدورة الواحدة.

كما بين القرار الذي يبدأ العمل به اعتباراً من أول أيلول الجاري أنه يتم احتساب سعر الــم3 من المياه لكامل الكمية المستهلكة عند زيادة الاستهلاك عن 120م3 في الدورة الواحدة بسعر 60 ليرة سورية.

ويأتي هذا القرار الذي يحدد كيفية تطبيق مبدأ الشريحة الرادعة ليعدل ماكان معمولاً به بالسابق بموجب القرار رقم 894 الصادر في الأول من تموز المنصرم من العام الحالي والذي يحدد تعرفة الــم3 من مياه الشرب لدى كافة المؤسسات العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، وفقا لموقع “سيريانديز” .

وكانت مدينة دمشق قد عانت انقطاعات استمرت لعدة أيام لكنها تشهد حالياً انفراجات في العديد من المناطق ويتم الضخ بشكل منتظم إلى حدٍ ما.

وكانت قد تناقلت صفحات على مواقع التواصل الأجتماعي أن” مصادر مطلعة تؤكد المعلومات عن خطة جديدة من الحكومة لرفع سعر الخبز و البنزين خلال الفترة المقبلة “.