أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يحضر لعملية عسكرية بحماه وجندي منشق يكشف عن تواجد روسي في اللواء 87 / تفسير القصف الروسي لشمال حمص وحماة

النظام يحضر لعملية عسكرية بحماه وجندي منشق يكشف عن تواجد روسي في اللواء 87 / تفسير القصف الروسي لشمال حمص وحماة

أفاد  حسن العمري، أن قوات نظام بشار الأسد تحضر لعملية عسكرية ضخمة في محافظة حماة وخاصة على جبهات سهل الغاب في الريف الغربي، و جبهات ريف حماة الشرقي.

وأكد العمري أن قوات النظام في ريف حماة الغربي جعلت من الملعب البلدي في بلدة سلحب مقراً لتجميع أرتالها التي تصل من مطار حماة العسكري ومناطق ريف حمص الغربي، مضيفاً أن النظام جعل من مدرسة المجنزرات واللواء 87 في ريف حماة الشرقي مركزا لتجميع الآليات العسكرية وتأهيل أعداد كبيرة من عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” التي تم تجميعها من القرى الموالية المجاورة للواء 87.

وفي السياق ذاته، أكد الرقيب “أبو أحمد” الذي انشق عن قوات النظام يوم 25 سبتمبر/ أيلول الجاري عن اللواء 87، أن اللواء أصبح الآن تحت إمرة ضباط وخبراء روس عسكريين، مضيفاً  أن اللواء يضم حالياً آليات عسكرية وعناصر تطوعت حديثاً في قوات النظام.

وبحسب مشاهدات الرقيب المنشق عن اللواء 87، فإن الأخير يضم حالياً قرابة ألفي مقاتل من مختلف الأعمار والاختصاصات، بالإضافة إلى 33 دبابة و25 عربة “بي أم بي”. وأكد الرقيب أن سبب التجمع داخل اللواء المذكور يعود إلى تعليمات وصلت من مسؤولين في النظام بدمشق، موضحاً ألا معلومات لديه حتى الآن عن وجهة العكل العسكري المرتقب.

ويقع اللواء 87 على طريق الحمرا بالقرب من قرية معرشحور الموالية وقرية كفراع بريف حماة الشرقي .

من جانبه، أكد فريق المتابعة والرصد الذي شكل حديثاً لمتابعة أرتال النظام والذي يتألف من (المرصد 80 في ريف حماة الغربي والمرصد 60 في ريف حماة الجنوبي والمرصد 44 في ريف حمص الشمالي)، أن النظام يسير أرتالاً بشكل يومي من مطار حماة العسكري باتجاه سهل الغاب، ومن مناطق ريف حمص الشمالي الغربي، والغربي، مرورا بمدينة مصياف وصولاً الى سهل الغاب تحديدا مدينة سلحب.

وبحسب معلومات فريق المتابعة والرصد وصل 13 رتلاً إلى سهل الغاب من تاريخ 6/9/2015 حتى أمس الاثنين، بمعدل 15 دبابة و 10 عربات “بي ام بي” في كل رتل، إضافة لمئات السيارات التي تقل المقاتلين.

ويشير مراسلنا إلى أن قوات النظام سحبت ألياتها العسكرية والأسلحة الثقيلة من قرى الأشرفية والرملة والكريم في سهل الغاب، ونقلت هذا العتاد إلى قرية خربة الناقوس المسيطر عليها من قبل قوات النظام التي تعتبر رأس الحربة في سهل الغاب بالنسبة لقوات النظام.

 

الثلاثاء 29 سبتمبر / أيلول 2015