أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تركيا تمنع السوريين من التنقل بين مدنها إلا بعد الحصول على إذن مسبق

تركيا تمنع السوريين من التنقل بين مدنها إلا بعد الحصول على إذن مسبق

قالت مؤسسة “فنار” للتنمية المجتمعية – إحدى مؤسسات المنتدى السوري – إنها علمت من مصادر مطلعة أن الحكومة التركية أصدرت قراراً جديداً يمنع تنقل السوريين بين الولايات التركية إلا بـموجب الحصول على “إذن مسبق” من إدارة الهجرة.

وبيّنت المؤسسة التي تعنى بقضايا السوريين في تركيا أن هذا القرار جاء بعد أسابيع من قرار مشابه أصدرته السلطات التركية بشأن سفر السوريين خارج تركيا.

وبحسب القانون الجديد، قالت مؤسسة “فنار” إنه “يتوجب على السوريين في تركيا وفق القرار الجديد التوجه إلى إدارة الهجرة في الولايات التي يقيمون فيها، قبل السفر براً وجواً بين المدن التركية، من أجل الحصول على إذن سفر مسبق”، منوهةً أنه بدون الحصول على الإذن لن تسمح السلطات التركية بسفر السوريين بين الولايات.

ولفتت “فنار” إلى أن هذا القرار مؤقت وجاء لـ”دوافع أمنية”، مضيفةً أنه من المرتقب أن يدخل القرار حيز التنفيذ بداية الأسبوع المقبل 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. وعلمت “السورية نت”، اليوم، من سوريين يعيشون في تركيا أن السلطات منعت العديد منهم من السفر بين المدن التركية بسبب القرار الجديد، وأنه جراء ذلك لم يستطع أي منهم السفر ما أدى إلى خسارة سعر حجز الطيران.