أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » عملاق التواصل الاجتماعي يطرح تحديثات لاعدادات الصفحات الشخصية / ومنح فيسبوك الضوء الاخضر للمُستخدمين لكتابة ملاحظات طويلة دون قيود على عدد الكلمات، مع إمكانية إدراج الصور داخل الملاحظة.

عملاق التواصل الاجتماعي يطرح تحديثات لاعدادات الصفحات الشخصية / ومنح فيسبوك الضوء الاخضر للمُستخدمين لكتابة ملاحظات طويلة دون قيود على عدد الكلمات، مع إمكانية إدراج الصور داخل الملاحظة.

واشنطن – طرحت فيسبوك تحديثات لاعدادات الصفحات الشخصية لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي عبر الهواتف المحمولة تمكن المستخدمين من تحسين مظهر ملفاتهم الشخصية وتسهيل التحكم في اعدادات الخصوصية.

وتسعى فيسبوك لتحسين وتسهيل استخدام تطبيقها على الهواتف التي تعد مصدر معظم عائداتها السنوية والتي تتجاوز 10 مليارات دولار.

وتأتي التحديثات أيضا في إطار (أسبوع الإعلان الثاني عشر) بمدينة نيويورك حيث تغازل فيسبوك أكبر المعلنين.

ومن بين التحديثات الجديدة وضع فيديو أو تسجيل مصور للملف الشخصي يستطيع المستخدمون وضعه بدلا من الصورة الثابتة المصاحبة للملف.

وهذه الإمكانية الجديدة تشبه ما يقدمه تطبيق (فاين) لتشارك مقاطع الفيديو الذي تملكه تويتر.

كما يستطيع المستخدمون وضع صورة شخصية مؤقتة تستبدل بصورهم القديمة بعد مرور وقت محدد.

ويستفيد من هذا من يريدون تشجيع فريق رياضي أو دعم عمل خيري لمدة اسبوع واحد على سبيل المثال.

وقدمت فيسبوك أيضا وسائل جديدة للتحكم في اعدادات الخصوصية تساعد المستخدمين على تحديد أي البيانات التي يريدون تركها علنية وأيها تتاح “للأصدقاء” أو الأشخاص الذين خصوهم بالإطلاع على ملفاتهم الشخصية.

وأطلق موقع التواصل الاجتماعي العملاق مجموعة من التحديثات للخانة المخصصة للملاحظات داخل الموقع.

ومنح فيسبوك الضوء الاخضر للمُستخدمين لكتابة ملاحظات طويلة دون قيود على عدد الكلمات، مع إمكانية إدراج الصور داخل الملاحظة.

ويُحوّل التحديث الجديد أداة المُلاحظات إلى أداة للتدوين داخل فيسبوك.

وتتيح التعديلات الجديدة التحكم الكامل بمحتوى الملاحظة، حيث يُمكن وضع صورة غلاف لكل ملاحظة ينشرها المُستخدم، مع إمكانية التحكم بخيارات ظهورها.

وأفاد القائمون على فيسبوك إن الشركة بدأت بإطلاق التحديث الجديد لجعل كتابة المُلاحظات أفضل، حيث يُمكن لأي شخص كتابة محتوى أطول ومُشاركته مع كافة الأصدقاء أو جميع مُستخدمي الموقع.

واعتبرت ان وضع صورة لكل مُلاحظة الهدف منها زيادة ابراز مُحتواها، ويمكن التحكم بحجم الصور ووضع عنوان لها أيضًا.

ويصر عملاق التواصل الاجتماعي على تحدي تويتر بمختلف الطرق، واخرها عبر اداة جديدة كشف عنها تسمح للصحافيين باستخدام شبكته لمراقبة آخر المستجدات وأخبار الساعة.

وأطلق فيسبوك الخميس اداة تحمل اسم “سيغنال” في أحدث خطوة لها لجذب وسائل الإعلام إليها بدلًا من موقع التدوين المصغر تويتر.

ويلجأ الصحفيون ووسائل الإعلام غالبا إلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر للحصول على الأخبار العاجلة، ومشاركة المحتوى بغية نشره على أوسع نطاق، ولكن يبدو أن فيسبوك يعتزم سحب البساط من تحت تويتر.

وتهدف “سيغنال” لتزويد الصحفيين بنظرة على أكثر المواضيع تداولا على فيسبوك وإنستاغرام، ومن ثم تسهيل مهمة دمج ذاك المحتوى في الأخبار التي يعملون عليها. ويمكن للصحفيين مراقبة المواضيع الأكثر تداولا ومن ثم عرض المحتوى ذي الصلة الذي تمت مشاركته للعامة سواءً من قبل الأشخاص أو الصفحات.

وشرح آندي ميتشل، المسؤول عن الشراكات مع وسائل الإعلام في فيسبوك على موقع المجموعة، أنه في وسع هذه الأداة “مراقبة الأخبار المتداولة ونشر المحتويات ذات الصلة التي تم تشاركها”.