أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » داعش ألغى صلاة الجمعة في عدد من مساجد الرقة “خوفاً من الطائرات الروسية”

داعش ألغى صلاة الجمعة في عدد من مساجد الرقة “خوفاً من الطائرات الروسية”

أفاد مصدر إعلامي من محافظة الرقة، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ألغى صلاة الجمعة في عدد من مساجد المحافظة، “خوفاً من القصف”.

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الرقة_تذبح_بصمت)، إن التنظيم المتشدد “وزع منشوراً على عناصره والأهالي، لينذرهم بأنه تم إلغاء صلاة الجمعة في أربعة مساجد بمدينة الرقة، خوفاً من قصف الطائرات الروسية”.

وجاء في المنشور الذي نشرت الحملة نسخة عنه، وحمل توقيع مكتب الدعوة والمساجد في مدينة الرقة، “إلى الأخوة جنود الدولة الإسلامية، وأهالي الرقة الكرام، نفيدكم بأنه تم إلغاء صلاة الجمعة في مساجد النور والنووي والفردوس والعلو”.

وتابع المنشور، “حيث أن الطيران الروسي النصيري، استهدف المساجد في مدينة حمص، ولذلك توجب علينا أخد الاحتياطات اللازمة، حفاظاً على سلامة الجميع”.

وكانت المعارضة السورية العسكرية، ونشطاء معارضون، قد اتهموا “الطائرات الروسية” بقصف “مسجد عمر بن الخطاب في جسر الشغور بمحافظة إدلب، وعدد من المواقع المدنية، ومواقع عسكرية تعود لمقاتلين لا ينتمون لداعش”.

وكانت الطائرات الروسية قد بدأت الأربعاء، حملة عسكرية جوية في سوريا، قالت إنها تستهدف تنظيم داعش وجبهة النصرة والتنظيمات المتشددة.