أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » توقعات بمقتل جنرال روسي في ريف حماة الشمالي وتدمير 11 دبابة

توقعات بمقتل جنرال روسي في ريف حماة الشمالي وتدمير 11 دبابة

ريف حماة الشمالي ..

بدأت معارك ريف حماة الشمالي عصر أمس الثلاثاء , على جبهة تمتد من اللطاامنة غربا وحتى مورك شرقا , على طول ما يقارب عشرين كيلو متر.

وهي أولى المعارك التي تديرها القوات الروسية بمشاركة قوات نظام الأسد مدعومة بالميليشيات الإيرانية , وشهدت معارك الأمس كرّا وفرّا من الطرفين , لتكون أشدّ المعارك صبيحة اليوم الأربعاء , حيث نظّم جيش الفتح والفصائل الثورية صفوفهم في معركة أطلقوا عليها ( الدفاع عن الأمة الإسلامية ) , لتحتدم المعارك ما بين الساعة السادسة صباحا والعاشرة , وخلال تلك الساعات.

وصرحت غرفة عمليات جيش الفتح المشرفة على المعركة , أن قواتها دمرت ( 11 ) دبابة , و( 5 ) عربات ب إم ب , وعربتي ناقلات جند . ومقتل العشرات من قوات نظام الأسد والميلشيات الإيرانية , وجرح المئات , وحسب ماورد من ناشطوا ريف حماة نقلاً عن مراصد المعركة أن من بين القتلى والجرحى هناك ثلاث ضباط روس وقتل أحدهم وهو برتبة جنرال .

وتزامنا مع المعارك , شن الطيران الروسي غارات على ريفي ادلب الجنوبي وحماة الشمالي , بحسب ما ذكر الإعلامي محمد الفيصل على صفحته في فيسبوك , وذكرت شبكة ادلب الاخبارية , أن قصفا عنيفا براجمات الصواريخ استهدف كل من بلدات ( كفر زيتا , واللطامنة , ولطمين , وكفر نبوذة والهبيط ) .

في هذه الأثناء رصدت غرفة العمليات , مكالمة صوتية بين ضابط روسي , وضباط سوريين وايرانيين , يدعوهم فيها للانسحاب من المعركة , في الوقت الذي يتقدّم جيش الفتح نحو مدينة مورك , ويقوم الطيران الروسي بتغطية انسحاب ميليشيا الأسد , ولا تزال المعارك محتدمة .

تركي مصطفى ( سوريات )

 

 

أنباء عن مقتل الجنرال الروسي يونيت باسيت وأصابة أربعه أخرين في هجوم للثوار على مواقعهم في مدينة مورك في حماه ، واتهامات تخوين بين ضباط الأسد والضباط الروس يسمع خلافهم على القبضات هناك .