أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » مذيعة طقس روسية: رغم بعض السحب والعواصف الرملية الجو مثالي” في سوريا لشن ضرباتنا الجوية

مذيعة طقس روسية: رغم بعض السحب والعواصف الرملية الجو مثالي” في سوريا لشن ضرباتنا الجوية

أخبرت مذيعة طقس روسية مشاهديها بأن الرئيس فلاديمير بوتين اختار “الطقس المثالي” لبدء هجماته على سوريا.

وفي بادرة مستغربة، قالت المذيعة إيكاتيرينا غريغوروفا(34 عاماً) خلال فقرتها على قناة “روسيا 24″، الموالية للحكومة، إنه “رغم وجود بعض السحب أو العواصف الرملية، إلا أن الأوضاع “ممتازة لشن هجمات”، بحسب ما أفادت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، الإثنين.

وشددت المذيعة على ضرورة الإسراع في ضرب سوريا، قائلة: “إن الطقس نفسه يحثنا على التعجيل”، فيما وقفت أمام الشاشة التي عرضت صورة لمقاتلة روسية.

وكانت المقاتلات الروسية شنت عشرات الضربات الجوية منذ الأربعاء الماضي على مواقع زعمت موسكو أنها تابعة لتنظيم داعش، فيما قال معارضو الرئيس السوري بشار الأسد، إن الضربات استهدفت في الغالب مقاتلين من المعارضة، مدعومين من الغرب.

موضوع ساخن
كما أكدت مذيعة الطقس أن مخازن أسلحة مهمة ومواقع قيادة للإرهابيين قد دمرت، واستمرت في تكرار عبارة “الوقت مثالي لتنفيذ الغارات”.

وقالت الشقراء الروسية: “شهر أكتوبر(تشرين الأول) هو الشهر المناسب للعمليات الجوية في سوريا”، مشيرة إلى أن السرعة المتوسطة للرياح تتراوح بين مترين وأربعة أمتار للثانية، و”لن تصل سرعة الرياح إلى 15 متراً في الثانية إلا مرة واحدة في الشهر”.

وأضافت أن الحرارة تتراوح بين 21 و35 درجة مئوية، وقد تصل إلى حد أقصاه 37 درجة مئوية، مؤكدة في نفس الوقت أن “هذه المستويات نادراً ما تسجل في أكتوبر(تشرين الأول)”.

وتابعت أن مستوى الأمطار لن يتعدى السبعة ميليمترات، وأن الغيوم الكثيفة في سوريا لن تستمر أكثر من ثلاثة أيام.

24 – إعداد. ميسون خالد