أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا “للوقف الفوري” لغاراتها على المعارضة السورية المعتدلة

الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا “للوقف الفوري” لغاراتها على المعارضة السورية المعتدلة

دعا الاتحاد الأوروبي في بيان روسيا إلى “الوقف الفوري” للغارات الجوية على المعارضة المعتدلة في سوريا. وقال مصدر سعودي إن الرياض أبلغت موسكو أن تدخلها في سوريا ستكون له عواقب وخيمة.

دعا الاتحاد الأوروبي روسيا اليوم الإثنين إلى “وقف فوري” للضربات الجوية التي تستهدف المعارضة المعتدلة في سوريا.

وأفاد بيان أقره وزراء خارجية دول الاتحاد الـ28 في لوكسمبورغ أن “هذا التصعيد العسكري من شأنه إطالة أمد النزاع وتقويض العملية السياسية وتدهور الأوضاع الإنسانية وزيادة التطرف”.

من جانب آخر، نقلت وكالة رويترز عن مصدر سعودي أن مسؤولين سعوديين أبلغوا نظراءهم الروس أمس الأحد أن التدخل العسكري الروسي في سوريا ستكون له عواقب وخيمة وسيؤدي إلى تصعيد الحرب هناك ويجلب المزيد من المتطرفين إلى المنطقة.

وأضاف أن السعودية ستواصل تعزيز ودعم المعارضة المعتدلة في سوريا، مشيرا لمواقف بهذا الشأن عبر عنها وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير خلال اجتماعات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجي لافروف.

وحث السعوديون روسيا على المساعدة في محاربة الإرهاب في سوريا بالانضمام إلى التحالف الذي يحارب تنظيم “الدولة الإسلامية”، ويضم أكثر من 20 دولة. وقالوا إن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يرحل في إطار أي عملية سلام.

فرانس 24/ أ ف ب/ رويترز