أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » قرار جديد من حكومة نظام الأسد برفع سعر ربطة الخبز

قرار جديد من حكومة نظام الأسد برفع سعر ربطة الخبز

الاثنين 12 أكتوبر / تشرين الأول 2015

ذكر مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، أنه تم التوقيع على قرار يقضي بتحديد سعر ربطة الخبز بـ50 ليرة بدلاً من 35، مشيراً إلى أن “القرار ما زال في طور استكمال الجانب الإداري، ولم يتم تعميمه على مديريات التجارة الداخلية في المحافظات حتى نهاية الدوام الرسمي أمس الأحد”.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الوطن” المحلية الموالية للنظام في عددها الصادر اليوم، فإنها “في محاولة للتحقق من الزيادة، اتصلت بالمدير العام للمخابز الآلية عثمان حامد، الذي أكد عدم إبلاغه بأي زيادة على سعر مادة الخبز، وأن سعر مبيع الربطة في منافذ المخابز الآلية ما زال 35 ليرة”.

وعن معرفته بمسوغات رفع أسعار الخبز، بيّن حامد أن “المخابز الآلية جهة مصنعة وتنفيذية، وليس لديهم اطلاع حول مسوغات الزيادة”.

وأشار حامد في حديثه للصحيفة، إلى أن “حجم الإنتاج السنوي للمخابز الآلية سجل تناقصاً خلال السنوات الأخيرة إلى نصف الكمية، حيث سجلت كميات الإنتاج خلال العام 2012 نحو 900 ألف طن، ثم في العام 2013 انخفضت إلى 730 ألف طن، وإلى 633 ألف طن في العام السابق”، منوهاً إلى أنه “من المتوقع أن يصل حجم الإنتاج الكلي للعام الحالي إلى 450 ألف طن”