أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مواجهات طاحنة بالغوطة وجيش الإسلام يدمر 4 دبابات (فيديو)

مواجهات طاحنة بالغوطة وجيش الإسلام يدمر 4 دبابات (فيديو)

أعلن جيش الإسلام تمكن مقاتليه من إعطاب وتدمير ست دبابات في المعارك الطاحنة التي اندلعت على طول خطوط التماس في الغوطة الشرقية، بعد محاولات قوات النظام التقدم باتجاه المناطق المحررة، بعد قصف جوي عنيف للطيران الروسي مهد للعملية.

وأعلن الناطق العسكري باسم جيش الإسلام، حمزة بيرقدار، الأربعاء، “إفشال محاولة اقتحام حي جوبر من قبل مليشيات الأسد من عدة محاور مع قصف مكثف بالمدفعية الثقيلة وتحليق للطيران الحربي”.

وتابع حمزة بيرقدار في تدوينة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن مقاتلي جيش الإسلام تمكنوا من تدمير أربع دبابات وقتل عشرات الجنود في المعارك الدائر على محاور جوبر، عين ترما، والسلاسل الجبلية في ضاحية الأسد.

وكشف شريط فيديو “اشتباكات عنيفة وصمود ضد الحملة التي تشنتها مليشيات الأسد صباح اليوم في محاولة منها لاقتحام الحي، انتهى بفرار عدد من جنود الأسد بعد عطب دبابتهم في جوبر بـدمشق في محور صالحة”.
وقال بيرقدار إن “مليشيات الأسد تعيش حالة هيستيرية بعد مقتل ما لا يقل عن 20 عنصرا منهم في محاولة فاشلة لاقتحام جوبر بدمشق بالتوازي مع غطاء جوي روسي.
وفي تفاصيل المعارك قال بيرقدار، لقد تم “استهداف حاجز مشفى بشر بعين ترما بقذائف الهاون وإصابة العشرات من القوة المقتحمة المتمركزة داخله”.

وأضاف لقد تم تدمير دبابة لمليشيات الأسد في السلاسل الجبلية من محور الأمن العسكري بصاروخ كونكورس، كما تم عطب الدبابة الثانية في جوبر بمحور دلال وهي الثالثة لهذا اليوم، فيما أعطبت المدرعة الرابعة من نوع شيلكا على محور الكباس، و تدمير مدفع عيار 106 وإيقاع أكثر من عشرة بين قتيل وجريح أثناء محاولة اقتحام عين ترما من محور الكباس”.

وتواصلت الاشتباكات العنيفة من عدة محاور في السلاسل الجبلية على مشارف ضاحية الأسد، حيث صد جيش الإسلام محاولات الاقتحام وقتل العشرات من مليشيات الأسد”.

وكانت حصيلة المواجهات حتى ظهر الأربعاء، حسب موقع الرسمي لجيش الإسلام، “تدمير أربع مدرعات ومدفع ورشاش 23 وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح، وفرار البقية، كما سجل طيران النظام والطيران الروسي عشرات الغارات مستهدفا المناطق المدنية منتقما من الأهالي بعد فشلهم بالتقدم على الجبهات”.

وأضاف “لا تزال الجبهات الثلاث تشهد اشتباكات عنيفة يزداد بها عدد القتلى والجرحى من المليشيات ويزداد عدد الآليات المدمرة لهذه العصابة فلا زال المجاهدون يضربون أروع الأمثل في الصمود والصبر فلا تنسوهم من دعائكم”.

وشهدت عدة جبهات في الغوطة الشرقية بريف دمشق منذ صباح الأربعاء، تصعيدا عسكريا من قبل النظام، في وقت نقلت فيه وكالة “سانا” عن مصدر عسكري، أن الجيش والقوات المسلحة بدأوا عملية عسكرية في حرستا وجوبر.

وأفادت بأن قوات النظام بدأت اليوم عملية عسكرية في كل من جوبر على عدة محاور، وفي عين ترما انطلاقا من الكباس بتقدم قوات المشاة مترافقة باستهداف مدفعي وصاروخي عنيف على مواقع وتحركات المسلحين بالإضافة لاستهداف خطوط امدادهم من بلدات الغوطة الشرقية.

وسبق الاشتباكات قيام “الطيران الحربي يشن منذ ساعات الصباح الباكرة سلسلة غارات على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وخاصة حي جوبر الدمشقي، و دوما، عين ترما، عربين، سقبا، وحمورية، حزة، زملكا، المرج، الريحانية، والتلال المحيطة بضاحية الأسد، التي تشهد اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام”.

عربي 21