أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » تركيا : 300 طالب سوري يحصلون على شهادة الثانوية التركية في هاتاي

تركيا : 300 طالب سوري يحصلون على شهادة الثانوية التركية في هاتاي

حصل 300 طالب سوري على شهادة الثانوية بعد إكمال عامين من الدراسة في أربع مدارس خاصة للاجئين السورين ببلدة الريحانية التابعة لولاية هاتاي جنوب تركيا.

وعبر الطالب الطالب السوري ابراهيم ديكو (19 عاماً) الذي أكمل دراسته التعليمية في مدرسة السلام، لوكالة أنباء الأناضول، عن سعادته حيال التخرج من مرحلة الثانوية.

وأوضح بحسب ما نقل موقع ترك برس : “لم يكن لدينا سلام في حياتنا بسبب الصراع في سوريا. لقد دمرت مدرستنا، والكثير من الأطفال اضطروا لترك التعليم، وأنا لجأت مع عائلتي الى تركيا، والحمد لله اكملت دراستي مع الإمكانيات المتاحة هنا، والان سأعمل أكثر، لأصبح طبيبا”.

وقالت الطالبة البتول قسوم (19عامًا): “تركنا مدرستنا وأقاربنا وبيتنا ولجأنا إلى تركيا هربًا من الحرب في سوريا، كنت اعتقد أنه لا يمكن أن أكمل دراستي أبدًا، لكن بعدها سمعت عن فتح مدرسة خاصة بنا وانتسبت إليها فورًا. واليوم أكملت دراستي وتخرجت منها، وأرغب أن أكون مهندسة كميائية”.

وأكدت دنيا الملحام (18عامًا)، أنها ترغب أن تكون طبيبة قائلةً: “الأطفال هم أكثر من يتأثر من الحرب، وأنا منذ ثلاث سنوات في الريحانية درست وتخرجت هنا، وهدفي الآن هو أن أكون طبيبة، وبعدها سأرجع لبلدي لمعالجة الأطفال هناك”.

العاصمة ديلي نيوز