أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يطلب التفاوض مع ثوار ريف حمص لسحب جثث قتلاه

النظام يطلب التفاوض مع ثوار ريف حمص لسحب جثث قتلاه

أفاد ناشطون في ريف حمص الشمالي أن قوات النظام أرسلت إلى الثوار أمس الخميس طلباً تعلن فيه عن استعدادها لإيقاف القصف على قرية “تير معلة” مقابل وقف استهداف هذه القوات والسماح لها بسحب جثث قتلاها من المزارع المحيطة بالقرية.
وخاض ثوار تير معلة (سرايا الحق وفيلق حمص وأبطال دير بعلبة وفيلق الشام واللواء 313 وأحرار الشام وجبهة النصرة) معارك عنيفة مع قوات النظام أمس كبدوا النظام خلالها خسائر فادحة بالعناصر، والعتاد.
وأشار الناشط “محمود اللوز” إلى أن “قوات النظام لم تتمكن من التقدم على أي محور من محاور الريف الشمالي في حمص، فيما واصل الطيران الروسي شن غاراته على بلدة “تير معلة”.
ونعت مواقع موالية للنظام السوري العميد “معن ديب” قائد الحملة على ريف حمص الشمالي الذي قُتل في على أطراف “تير معلة”.
فيما ارتفع عدد الذين قضوا جرّاء استهداف الطيران الروسي لفرن “تير معلة” إلى 18 شخصاً –حسب ما أفاد به ناشطون- وهم الطفل عبد الكريم عبد الحكيم كنج- أحمد حسين قناطري- حسين ابن حسن حسين بكار- ربيع عزالدين الحمود -عبد الإله الابراهيم، وابنه أيهم عبد الإله الابراهيم- عبد الرحمن سليمان-أبو يعقوب -عبد السلام الحمود -علي عبد الكافي الابراهيم– الظهراوي- منصور عز الدين الرياني- هايل علي الباشان الصيدلاني- هيثم عبد الرزاق شبلوط- علي الريس -محمود محمد الراشد- خالد المعيوف -حسن عبدو الحسين -محمود على الراشد -عبد الوكيل اسبر.
zamanalwasl