أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » رغم كل بروباغاندا المعارضة : النظام السوري يحقق تقدم على كل الجبهات رغم خسائره الفادحة بالعتاد والأرواح

رغم كل بروباغاندا المعارضة : النظام السوري يحقق تقدم على كل الجبهات رغم خسائره الفادحة بالعتاد والأرواح

واصلت قوات النظام؛ والميليشيات الشيعية تقدمها في ريف حلب الشرقي، إذ سيطرت على قريتيّ (الحلبية، والداكونة)، بريف حلب الشرقي، عقب اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة «داعش».
وبذلك يكون عدد القرى التي سيطرت عليها قوات النظام، خمسة قرى إستراتيجية، وجميع تلك القرى كانت تحت سيطرت تنظيم داعش، إذ تطمح قوات النظام بالوصول إلى قواتها المحاصرة في مطار «كويرس» العسكري بريف حلب.
هذا ومن المتوقع أن تصل قوات النظام والميليشيات المساندة لها، إلى طريق حلب – الرقة الدولي، مع استمرار الانسحابات المتتالية لمقاتلي تنظيم داعش، من القرى التي كانوا يسيطرون عليها شرق حلب.
كما تشهد القرى الجنوبية والشرقية لحلب، حالة نزوح جماعي، خوفاً من تقدم قوات النظام، وارتكابها مجازر بحق المدنيين، في حال سيطرتها على القرى الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة، وتنظيم داعش.
في سياق آخر، دارت اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة، على أطراف قرية «باشكويۑ، بريف حلب الشمالي، ترافقت مع قصف مدفعيّ وصاروخيّ من قوات النظام على المنطقة.

 

خبر من  مصدر آخر 

تمكنت قوات النظام والمسلحون الموالون بدعم من عناصر إيرانيين وآخرين من «حزب الله» اللبناني وغطاء جوي روسي، من التقدم في ريف حلب الجنوبي، حيث سيطروا صباح السبت على عدد من التلال والمزارع وثلاث قرى»، لافتاً إلى أن قوات النظام تخوض «اشتباكات عنيفة ضد مقاتلي الفصائل على مشارف بلدة الحاضر» غرب مدينة السفيرة التي ينطلق منها النظام لشن هجومه في ريف حلب.

وتجعل سيطرة قوات النظام على هذه البلدة خطوط إمداد النظام من وسط سورية الى حلب آمنة، كما تخولها رصد واستهداف خطوط إمداد الفصائل في المنطقة والسيطرة على بوابة حلب باتجاه حمص ودمشق والطريق الدولي. وأفاد ناشطون معارضون بتدمير المعارضة نحو عشر دبابات وآليات خلال المعارك.