أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » في أول بيان له… رأفت البلعوس: اعترافات وافد أبو ترابة مجرد مسرحية هزلية

في أول بيان له… رأفت البلعوس: اعترافات وافد أبو ترابة مجرد مسرحية هزلية

أصدر “شيخ الكرامة” الجديد رأفت البلعوس الذي اختير قبل يومين خلفاً لشقيقه الشيخ وحيد البلعوس، أصدر بياناً أكد فيه على ثباته على مسيرة أخيه “وحيد”، متهماً النظام بشكل مبطن بقتل شقيقه وحيد مطلع أيلول/سبتمبر الماضي

وقال في بيان نشره بمناسبة اختياره قائداً لمجموعة رجال الكرامة التي أسسها شقيقه الراحل، إن “هذه العملية الجبانة التي استهدفت رمزا من رموز الوطن تمت بتخطيط استخباراتي على أعلى المستويات، وكانت العبوات المتفجرة المستخدمة بالعملية تحوي مواد متفجرة لا تستطيع امتلاكها إلا دول، وكانت موجودة تحت الأرض على مسافة عمق لا يتعدى المترين تحت الطريق، وذلك على طريق ظهر الجبل في منطقة عين المرج، وكان بجانب تواجد العبوة على سطح الطريق سيارة بيك أب مفخخة، وقد تم التفجير عن بعد بالتزامن بين العبوة والسيارة”.

وأضاف الشيخ البلعوس: “كان هناك مجموعة من الأشخاص متواجدين على مسافة لا تبعد أكثر من 200 متر عن مكان التفجير من شرق الطريق وشماله، وكان هدفهم قتل ما تبقى حيا من الموكب وذلك بإطلاق رشقات كثيرة من العيارات النارية بشكل عشوائي على الموكب. بالإضافة إلى غلق الحاجز وعدم وصول سيارات الإسعاف إلى مكان التفجير”.

ووصف اتهامات النظام لـ “وافد أبو ترابة” بأنها “مسرحية هزلية” مشيراً من خلال حديثه إلى أن النظام هو المتورط في قتل شقيقه الشيخ وحيد.

وحول موقفه من الثورة السورية قال الشيخ رأفت في بيانه “: “لسنا مؤيدين ولسنا معارضين بل وطنيين عروبيين قوميين وإنسانيين”. وأوضح أنه لا يمانع التحاق أبناء السويداء بقوات النظام ولكنه يعارض –كما شقيقه وحيد- إجبارهم على الالتحاق بهذه القوات.

كما أكد على موقف مجموعة الكرامة من الأصوات المنادية بتقسيم سوريا وقال إن “سوريا هي امنا ونحن جزء لا يتجزأ منها ولسنا في مشروع تقسيمها”.

المصدر: العاصمة